مجلس نقابة الصحفيين يحيل واقعة دخول القنوات الإخوانية لمقر النقابة إلى التحقيق.. ويطالب بضرورة الالتزام بالقواعد التنظيمية للفاعليات.. ويؤكد الاحترام الكامل لحق الزملاء فى التعبير عن آرائهم بقضايا الوطن

الجمعة، 16 يونيو 2017 03:32 ص
مجلس نقابة الصحفيين يحيل واقعة دخول القنوات الإخوانية لمقر النقابة إلى التحقيق.. ويطالب بضرورة الالتزام بالقواعد التنظيمية للفاعليات.. ويؤكد الاحترام الكامل لحق الزملاء فى التعبير عن آرائهم بقضايا الوطن عبد المحسن سلامة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة ، اجتماعًا طارئًا له ،أمس الخميس ، بحضور كامل الأعضاء، وذلك لمناقشة اختراق النقابة من قبل بعض قنوات قطر وجماعة الإخوان، وقيامها بنقل بث مباشر من داخلها.

شارك فى الاجتماع، حاتم زكريا سكرتير عام النقابة وخالد ميرى و ابراهيم ابو كيلة ومحمد شبانة و ابو السعود محمد ومحمود كامل ومحمد خراجة وجمال عبد الرحيم وحسين الزناتى وأيمن عبد المجيد و محمد سعد عبد الحفيظ وعمرو بدر من أعضاء مجلس النقابة.

وأكد المجلس الاحترام الكامل لحق الزملاء فى التعبير عن آرائهم فى القضايا الوطنية سواء داخل مقر النقابة أو خارجها، فى إطار ما يكفله الدستور والقانون.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة الالتزام بالقواعد التنظيمية للفاعليات التى تتم فى النقابة، بما يتماشى مع ظروف وحجم كل فاعلية دون المساس بأحقية الأعضاء فى ممارسة حقهم داخل نقابتهم، حتى لا يستغلها البعض استغلالاً سياسياً لصالحه على حساب مصلحة النقابة.

وقرر المجلس فتح تحقيق موسع فى واقعة بث قناة الجزيرة والقنوات الداعمة للإخوان من داخل مبنى النقابة، والتحقيق فى دخول شخصيات سياسية غير نقابية المبنى، على أن يتم عرض نتائج التحقيق على المجلس لاتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية.

ومن جانبه ،قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه سيتم رفع رسوم القيد للصحفيين الجدد بجداول النقابة إلى 1500جنيه  بدلا من 400 جنيه، مضيفًا أن تلك الرسوم تتنوع ما بين دمغات ورسم قيد.

 وأضاف حاتم زكريا، لـ"اليوم السابع"، أنه  يتم تطبيق هذا القرار على لجنة القيد بجدول تحت التمرين التى انعقدت يومى 14 و15 مايو الماضى.

وأكد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة قرر رسميا رفع رسوم القيد للصحفيين الجدد بجداول النقابة إلى 1500 جنيه بدلا من 400 لتنمية موارد النقابة.

 وأوضح خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين فى تصريحات صحفية له، أن مجلس النقابة قرر صرف إعانة لصحفيى جريدة البورصة.

 ولفت خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين،الى  إحالة واقعة أحداث الثلاثاء الماضى ودخول قنوات إخوانية لمقر النقابة، ونقلها بثًا مباشرًا للموجودين فى المقر، إلى التحقيق.

ونوه محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، الى أن الاشتراك السنوى لأعضاء النقابة ستظل قيمته البالغة 120 جنيها كما هى.

 واعتبر محمد شبانة فى تصريحات صحفية له، أن قرار رفع رسوم القيد للصحفيين الجدد بجداول النقابة إلى 1500 جنيه بدلا من 400 هو الأنسب لتنمية موارد النقابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة