الصحفيين: زيادة بدل التدريب لن يقل عن 300 جنيه مع العام المالى الجديد

الخميس، 15 يونيو 2017 06:29 م
الصحفيين: زيادة بدل التدريب لن يقل عن 300 جنيه مع العام المالى الجديد عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد شبانة أمين الصندوق بمجلس نقابة الصحفيين أن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين المقررة مع بداية العام المالى الجديد يوليو المقبل لن تقل عن 300 جنيه، وذلك وفقا لتأكيدات نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة.

وأوضح شبانة - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تمت الموافقة خلال اجتماع النقابة الطارئ الذى عقد اليوم الخميس ، على اقتراحه بصرف إعانات قدرها ألف جنيه للنقابيين من العاملين بصحيفتى "البورصة" و "ديلى نيوز إيجبت" بسبب ظروف اقتراب عيد الفطر المبارك ، وذلك نظرا إلى أنهم لم يحصلوا على رواتبهم منذ سبعة أشهر.

وأشار إلى أن المجلس شكل لجنة تتكون منه ووكيل المجلس خالد ميرى للتواصل مع لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان ، لبحث وضع وتمويل الجريدتين اللتين تعرض موقعيهما الإليكترونى للحجب خلال الفترة الأخيرة ضمن عدد كبير من المواقع من بينها مواقع إخوانية وقطرية.

وأرجع شبانة قرار زيادة رسوم القيد بالنقابة للمنضمين الجدد إلى جدول "تحت التمرين" إلى ارتفاع الأسعار والزيادة فى مشروع العلاج وتقديم النقابة الكثير من الخدمات المدعمة والتى زادت أسعارها بشكل كبير جدا وتحتاج لمصروفات كبيرة لا توازى الدعم المقدم ، مشددا على أنه لم تتم زيادة المصروفات على أى صحفى منتسب فعليا ، ولكن فقط المنضمين الجدد للقيد ، ولمرة واحدة.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم تم خلاله الاتفاق على أنه من غير المقبول دخول نشطاء أو شخصيات سياسية إلى النقابة من غير الأعضاء، والتأكيد على أن النقابة لا يمكن أن تكون منبرا لصراع سياسى أو تقحم نفسها فى أنشطة سياسية ، وذلك مع ترحيبها بتنوع الآراء ، مشددا على أن نقابة الصحفيين لن تنقسم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة