خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حكاية أكلة .."البسبوسة" من حلويات تركية لجزء من التراث المصرى

الجمعة، 16 يونيو 2017 06:30 م
حكاية أكلة .."البسبوسة" من حلويات تركية لجزء من التراث المصرى البسبوسة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا تحدثنا عن الحلوى فى المطبخ المصرى لن تجد شخصاً لا يحب البسبوسة، فيتعبر المصريون البسبوسة من الأطباق الأساسية فى كل مناسبة واحتفال، لتحل تلك الحلوى اللذيذة ضيفاً مرحب به فى كل فرح وعيد ميلاد.

البسبوسة.
البسبوسة

أصل البسبوسة:

بالرغم من أنها ليست مصرية الأصل إلا أن البسبوسة تمكنت من أن تصبح من الحلوى الأساسية عند المصرين، ويرجع أصل البسبوسة إلى أايام الدولة العثمانية حيث اشتهرت الدولة العثمانية بالبراعة فى صنع الحلويات ونقلها للبلاد المختلفة، ويرجع سبب تسميتها إلى طريقة عملها التى تعتمد فقط على "بس" السميد مع السمن وهى الطريقة السهلة التى جعلت المصريون يقبلون على عملها.

بسبوسة بالقشدة
بسبوسة بالقشدة

البسبوسة المصرى:

كطبيعته لم يقدر المصرى على ترك البسبوسة دون أن يضع عليها بصمته الخاصة فأضاف إليها القشدة والفواكه والكثير من النكهات التى جعلت رائحتها تعلن عن قدومها عند طهيها فى أى بيت مصرى.

تشتهر البسبوسة المصرية بدسامتها لأنها غالباً ما تطهى بالسمن البلدى وتوضع عليها المكسرات والزبيب لتصبح وجبة متكاملة، وبالرغم من انتقالها لدول مختلفة من الدولة العثمانية إلا أنها من الأكلات القليلة التى لا تزال محتفظة بمكونها الأصلى فبرغم إضافات المصريين لها، ولا تزال مكوناتها هى سميد مبسوس مع السمن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة