أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. رئيس محكمة دمياط: ميكنة كافة إجراءات التقاضى يساوى عدالة ناجزة

الخميس، 15 يونيو 2017 03:07 ص
بالفيديو والصور.. رئيس محكمة دمياط: ميكنة كافة إجراءات التقاضى يساوى عدالة ناجزة المستشار السيد حامد رئيس المحكمة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- حامد: الميكنة قضت على الفساد والعلاقة بين طالب الخدمة ومقدمها 

-المستشار السيد حامد: المحكمة الابتدائية تشهد طفرة هائلة فى المستوى التنظيمى والأداء

شهدت محكمة دمياط الابتدائية بمنطقة شطا أكبر محاكم المحافظة طفرة هائلة فى المستوى التنظيمى والأداء، ساهم فى تطوير العمل بالمحكمة، عقب الانتهاء من ميكنة العمل بالمحكمة، ومختلف المحاكم الجزئية بالمحافظة العامة الماضى، مما سهل  كافة إجراءات التقاضى، وتقليل زمن إنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة باتباع الوسائل الحديثة فى المراحل المختلفة للتقاضى.

 

فبداية من تطوير مبنى المحكمة من الخارج، بعمل باركينج ووضع نيوجيرسى امام المحكمة، وزرع الاشجار بطول الطريق المؤدى لها، فضلا عن تركيب 40 كاميرا لتأمين المحكمة من الداخل والخارج.

 

إضافة الى تطبيق الحضور ببصمة العين، من خلال تزويد المحكمة بـ4 أجهزة للتوقيع ببصمة العين، ساهم فى الانضباط الموظفين طوال اليوم بدءا من ساعة الحضور وحتى الانصراف.

 

يقول المستشار السيد حامد رئيس محكمة دمياط الابتدائية، منذ أن توليت مهام عملى فى 1أكتوبر 2014 رئيسا لمحكمة دمياط الابتدائية، وضعت رؤيتى الخاصة التى تنطوى على تحقيق الريادة لتلك المحكمة، وتنظيم العمل من اجل تحقيق عدالة سريعة وناجزة وغير مخلة.

 

مضيفا، تحقيق العدالة السريعة والناجزة يعتمد على الدقة والتميز، من خلال كوادر بشرية مؤهلة تعمل وفق نظام إدارى متطور، وبإستخدام تكنولوجيا متطورة تعود بالنفع العام على دور العدالة.

 

وتابع، حرصت عند وضع رؤيتى لتطوير العمل بالمحكمة، على تحقيق العدالة والمساواة وخلق روح الابداع والابتكار بين موظفى المحكمة، والعمل بروح الجماعة من اجل تحقيق الهدف المنشود.

 

مضيفا، انتهينا من ميكنة العمل بكافة أقسام المحكمة الكلية، والمحاكم الجزئية خلال العام القضائى 2015-2016، وهو ما انعكس على تحسين جودة النظام الإدارى بالمحكمة من خلال برامج تدريبية شاملة، موجهة لسد العجز الناتج عن نقص الكفاءات فى كافة المجالات المهنية والفنية.

 

كما تم الانتهاء من ميكنة قسم الحسابات بمحكمة دمياط الكلية وجزيئاتها، فضلا عن تطوير العمل داخل قاعات الجلسات وما يشملة من ميكنة محاضر الجلسات والنسخ الإلكترونى الفورى للأحكام، ضيفا كل تلك المجهودات جاءت لتيسير سبل الاطلاع وسهولته ومركزيته وشفافيته للمتقاضين والمحامين على السواء .

 

وأشار، إلى وجود مكتب امامى مجمع، وخزينة مجمعة لكافة المحاكم، مؤكدا لدينا 4 خزينة بمحكمة دمياط الابتدائية، ومهمة تلك المكاتب توفير سبل التقاضى وفق أحدث النظم القضائية فى إطار أعلى معايير الجودة فى أداء المؤسسات الحكومية، وتوفر المكاتب الامامية قيد الدعاوى، وسحب مستندات الدعاوى على الماسح الضوئى، وحفظ كافة المستندات بما يمنع العبث بها والتلاعب فيها، كما تحدد الجلسات إلكترونيا باستخدام الحواسب الالية وفق برامج مميكنة يمنع فيها التدخل البشرى، سواء فى تحديد الجلسات، او اختيار دوائر بعينها، ويمنح هذا البرنامج الاطلاع على كافة التأجيلات والقرارات التى صدرت فى الجلسة والاستعلام عنها من مكاتب الاستعلامات التى تم توفيرها .

 

مؤكدا أن تلك الميكنة، أنهت تماما على الفساد بين طالب الخدمة ومقدمها، فكل إجراءات التقاضى معلنة .

  

وأكد حامد، انه استغل كل إمكانيات المحكمة لزيادة مواردها، فيتم تحصيل رسوم تورد لخزينة المحكمة على كافة الخدمات التى تقدمها المحكمة من تصوير مستندات، وكافية، وماكينة ATM الخاصة باحد البنوك، يتم تحصيل مقابل الخدمة منها.

 

 

المستشار السيد حامد رئيس المحكمة
المستشار السيد حامد رئيس المحكمة

 

كاميرات المراقبة
كاميرات المراقبة

 

 باركنج السيارات
باركنج السيارات

 

مركز المعلومات
مركز المعلومات

 

اجهزة التوقيع بالبصمة
اجهزة التوقيع بالبصمة

 

جهاز التوقيع ببصمة العين
جهاز التوقيع ببصمة العين

 

محامية تتقدم بأوراق تقاضى
محامية تتقدم بأوراق تقاضى

 

المكتب الأمامى
المكتب الأمامى

 

إجراءات التقاضى
إجراءات التقاضى

 

الأرشيف
الأرشيف

 

نظافة ممرات المحكمة
نظافة ممرات المحكمة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة