هتحتاجها فى الصيف.. نباتات منزلية تطرد الناموس والحشرات المزعجة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 01:00 م
هتحتاجها فى الصيف.. نباتات منزلية تطرد الناموس والحشرات المزعجة نباتات منزلية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد هجمات البعوض واحدة من أسوأ الأشياء المزعجة التى تفسد السهرات الصيفية فى المنزل لا سيما إذا قررت الاستمتاع بالهواء الطلق والبقاء فى الشرفة على سبيل المثال أو على الأقل تركها مفتوحة.
 
وبسبب هذه الهجمات المزعجة يضطر الكثيرون لاستخدام الكثير من المبيدات الحشرية التى تضر بصحة الإنسان وبالبيئة على حدٍ سواء.
ولكن الخبر الجيد هو أنه بإمكانك محاربة البعوض وإبعاده عن بيتك من خلال الاستعانة ببعض  النباتات المنزلية وفقًا لموقع "motherearthliving" الأمريكى المعنى بالحياة الصديقة للبيئة.
 

الريحان 

ريحان
ريحان
يحتوى الريحان على الزيوت الأساسية التى يتم استخراجها ويمكن استخدامها كرش لطرد البعوض، وعندما نزرعه فى البيت أو بالقرب منه فإنه يطرد البعوض "الناموس" بفاعلية شديدة.
 

اللافندر 

لافندر
لافندر
يعد اللافندر واحدًا من النباتات ذات الشكل المميز والرائحة الرائعة التى يحبها الكثيرون وتساعد رائحته على تعزيز الاسترخاء والإحساس بالهدوء وهو التأثير الذى لا يقتصر على الإنسان وحسب وإنما أيضًا يجعل البعوض خاملاً ويبعده عن المكان. ويمكنك أيضًا فرق بشرتك بأوراق النبات حتى تخرج زيوته على بشرتك مما يبعد البعوض عنك.
 

النعناع 

نعناع
نعناع
يعد النعناع واحدًا من أفضل النباتات فى صد البعوض وإبعاده ويبعد أيضًا الذباب عن البيت. وميزة النعناع أيضًا أنه من النباتات سهلة الرعاية والنمو.
 

المريمية 

المريمية
المريمية
لا تقوم المريمية بتأثيرها الفعال من خلال زراعتها فى البيت ولكن يمكنك الحصول على بعض الأوراق منها وتجفيفها ثم حرقها مما يبعد الحشرات المزعجة عنك بدخانها المعطر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة