استغلى الجدران.. 5 أفكار هتساعدك توفرى مساحة فى مطبخك

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:30 ص
استغلى الجدران.. 5 أفكار هتساعدك توفرى مساحة فى مطبخك أفكار للمطبخ الصغير
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكان الأنيق لا يشترط بالضرورة أن يكون ذو مساحة كبيرة، فيمكن أن يستغل كل  شخص المساحات الموجودة فى منزله حتى يتحول إلى مكان أنيق، ومن أكثر الأماكن التى تعانى المرأة من صغر مساحتها "المطبخ" خاصة أن كل امرأة ترغب فى أن يكون لديها مطبخ بمساحة كبيرة يستوعب أغراضها ويحتوى على مساحة تناسب الديكورات التى تعجبها.

ويوجد مجموعة من الأفكار البسيطة التى تعتمد على استغلال المساحات بشكل جيد، توفر لكِ مساحة كبيرة فى مطبخك، وتمنحك شكل مميز و تعطيكِ حرية اختيار قطع ديكور صغيرة تتناسب مع مساحة مطبخك.

من أبرز هذه الأفكار:

1-الأرفف الصغيرة:

قومى بتعليق رف صغير فى الحائط، وضعى عليه المجات أو الأطباق الصغيرة، أو الأغراض التى لا تجدين لها مكان، كما يمكن تثبيت شماعات صغيرة أسفل الرف لتعليق أطقم التوزيع عليها، واستغنى عن مساحات "حوامل" الأطقم.

الأرفف الصغيرة
الأرفف الصغيرة

2-الأرفف العريضة:

استغلى مساحة الحائط، وقومى بتعليق أرفف عريضة تسع لوضع البرطمانات التى تحتوى على الأغراض الهامة كالأعشاب والسكر والمكرونة، كما يمكنك وضع الأطباق كبيرة الحجم عليها حتى توفرين فى المساحات الداخلية والخارجية لقطع مطبخك.

الأرفف العريضة
الأرفف العريضة

3-الوحدات المعلقة:

لا تلزمين نفسك بنظام ثابت بالنسبة لقطع المطبخ، ويمكنك استخدام الوحدات المعلقة المثبتة فى الحائط وتستخدمين فيها الزجاج وضعى فيها الأطباق والأكواب المميزة، كما يمكنك وضع بعض قطع الديكور الصغيرة بينها.

الوحدات المعلقة
الوحدات المعلقة

4-قطع المطبخ:

استغلى جوانب قطع المطبخ الخشب أو الألوميتال، وقومى بتعليق شماعات كبيرة وعلقى عليها الطاسات و الأوانى الصغيرة.

جوانب قطع المطبخ
جوانب قطع المطبخ

5-سبت الفاكهة:

لا تشغلين مساحة مطبخك بوضع أطباق عديدة للفاكهة والخضروات، ويمكنك تعليق السبت الصغير على الحائط ووضع الفاكهة والخضروات داخله، وستضمنين بذلك تهوية جيدة.

سبت الفاكهة
سبت الفاكهة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة