النائب محمد بدراوى: لا يجب الاقتراب من المواطن فى تدبير اعتمادات رغيف العيش

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:00 ص
النائب محمد بدراوى: لا يجب الاقتراب من المواطن فى تدبير اعتمادات رغيف العيش النائب محمد بدراوى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن مطالب وزارة التموين بتدبير اعتمادات لرفع تكلفة الخبز المدعم إلى 7 مليارات جنيه يأتى بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع تكاليف الإنتاج من غاز وكهرباء وعماله.

 

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الحكومة عليها أن تدبر مواردها دون المساس بسعر رغيف العيش، لأنه يمثل الأمن القومى ولا يجوز الاقتراب من سعره، لأنه خطر داهم على السلم الاجتماعى.

 

وشدد على أن الحلول لا بد أن تكون بعيدة تماما عن "جيب المواطن"، مقترحا تدبيرها من احتياطى الموازنة العامة لـ2018 والذى يقدر بما يقرب من 30 مليار جنيه.

 

وكانت قد أثارت خطة وزارة التموين لإعادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم لأصحاب المخابز بعد تحرير سعر الصرف، وارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من أجور عمالة وفواتير كهرباء ومياه، وكل متعلقات عناصر الإنتاج، جدلا حول كيفية تدبير اعتمادات أكدتها الوزارة تصل إلى 7 مليارات جنيه، بمعدل 13.2 قرش لكل رغيف يتم إنتاجه بدلا من 9.8 قرش حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الهادى

كيفيه التدبير

يتم تدبيرها من خفض نفقات مجلس النواب والغاء بند المتشارين من كافه الجهات والوزارت ومن اموال المسلسلات و مباريات الكوره اتعجب عندما تكون المشكله فى التدبير للاموال عندما تمس الفقراء فى حين انه من يدفع فاتوره الغلاء والضرائب و الكهرباء زوالمياه هو هذا المواطن وليس غيره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة