بالصور.. رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الزراعة خريطة الأراضى المطروحة للاستثمار الداجنى

الأحد، 11 يونيو 2017 01:54 م
بالصور.. رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الزراعة خريطة الأراضى المطروحة للاستثمار الداجنى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعددا من نواب الوزير ومساعديه، إذ تم استعراض مقترح وخطة للأراضى المطروحة للاستثمار الداجنى فى عدد من المحافظات، منها بنى سويف، والفيوم، وقنا، وجنوب سيناء، والمنيا، وكفر الشيخ، والبحر الأحمر، والوادى الجديد والإسماعيلية. 

وتناول الاجتماع، بحث عدد من الطلبات المقدمة من جانب بعض المستثمرين لتخصيص أراضٍ لهم فى مختلف المحافظات، للمساهمة فى مجال صناعة الدواجن، بما يلبى احتياجات صغار وكبار المستثمرين، والمساهمة فى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك الفعلى، إذ تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن الاستهلاك المحلى من الدواجن يبلغ 1.9 مليون طن سنويا، كما يتم استيراد نحو 100 ألف طن سنويا لتوفير احتياجات السوق المحلية. 

ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، بسرعة الانتهاء من عملية تحديد وتخصيص الأراضى المتاحة فى كل المحافظات، وتسعيرها، تمهيدا لإقرار التخصيص بشكل نهائى، مشددا على ضرورة الاهتمام بالنهوض بصناعة الدواجن وتشجيع المستثمرين فى هذا المجال، مع تطوير الصناعة وإدخال التكنولوجيا الحديثة، وذلك على النحو الذى يحقق التوسع فى الإنتاج، لتغطية كامل احتياجات السوق المصرية وتقليل الاستيراد.

كما تطرق الاجتماع، لمتابعة خطط التوسع فى إقامة مشروعات المحاجر والمجازر الحدودية فى عدد من المحافظات الحدودية، على نحو متطور ويراعى إجراءات السلامة الصحية.


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة