6 وصفات طبيعية لعلاج تصبغ الجلد وتوحيد لون البشرة

الأحد، 11 يونيو 2017 11:00 ص
6 وصفات طبيعية لعلاج تصبغ الجلد وتوحيد لون البشرة بشرة بلونين مختلفين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الصيف تتفاقم مشاكل النساء مع مشكلة تصبغ الجلد وأحيانًا ما يتسبب التعرض الزائد للشمس إلى فوضى فى إنتاج الميلانين فى الجلد وتزداد الحاجة إلى علاج هذه المشكلة. ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 6 علاجات طبيعية وآمنة لتصبغ الجلد مع مكونات مضادة للأكسدة يمكنها أن توازن إنتاج الميلانين فى بشرتك:
 

البطاطس 

بطاطس
بطاطس
تعد البطاطس مصدرًا غنيًا للنشا مما يجعلها تفعل العجائب على المناطق المصطبغة، لذلك بمجرد قطع بعض من شرائح البطاطس وفرك المناطق المصابة بلطف لعلاج التصبغ. أو يمكنك استخراج عصير البطاطس وغسل بشرتك به للتخلص من التصبغ.
 

مسحوق الكركم 

يعد مسحوق الكركم علاجًا طبيعيًا تقليديًا للحفاظ على إنتاج الميلانين فى الجلد ويحفظ توازن مستوى الرقم الهيدروجينى للجلد، لذلك يمكنك خلط كمية من مسحوق الكركم مع الماء وتطبيقه على بشرتك من أجل علاج التصبغ.
 

عصير الليمون

عصير ليمون
عصير ليمون
بسبب الخصائص القابضة لعصير الليمون وغناه بفيتامين سى فإنه يمكن أن يساعد فى الحفاظ على مستويات الرقم الهيدروجينى للجلد ومحاربة التصبغ بطريقة طبيعية. ويمكنك استخدامه مباشرة على بشرتك أو مزجه مع عنصر طبيعى آخر.
 

جل الألوفيرا

 

جل الألوفيرا
جل الألوفيرا

 

يعد جل الألوفيرا من العناصر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مما يجعله مفيدًا جدًا فى العناية بالبشرة، ويمكنك من أجل علاج تصبغ الجلد أن تطبقى جل الألوفيرا طازجًا على المناطق المصابة.

 

 

مسحوق قشر البرتقال 

عجينة قشر البرتقال
عجينة قشر البرتقال
يعد مسحوق قشر البرتقال علاج طبيعى سحرى لتصبغ الجلد فهو غنى بالستريك الذى يحافظ على إنتاج الميلانين فى الجلد ويمكنك مزجه مع عصير الليمون وتطبيقهما على المنطقة المصابة للتخلص من تصبغ الجلد.
 
فيتامين E
يمكنك أيضًا استخدام زيت فيتامين E بانتظام من أجل علاج الجلد المصطبغ، سواء طبقتيه وحده أو مع كريم مرطب أو كريم الليل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة