أكرم القصاص - علا الشافعي

فيتامين C والمضادات الحيوية أكثر فعالية من الكيماوى لقتل الخلايا السرطانية

السبت، 10 يونيو 2017 09:10 م
فيتامين C والمضادات الحيوية أكثر فعالية من الكيماوى لقتل الخلايا السرطانية فيتامين C
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن علاج جديد للسرطان، حيث افادت أن فيتامين C والمضادات الحيوية أكثر فعالية 100 مرة في قتل الخلايا السرطانية من الأدوية القياسية للرعاية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهرت الأبحاث الجديدة، أن إعطاء مضاد حيوي يليه فيتامين C يجوع الخلايا السرطانية من "الوقود" بشكل فعال، مما يؤدي إلى وفاتها في المختبر.

وفي المقابل، فإن فيتامين (C) والمضادات الحيوية المعطاة، المعروفة باسم "دوكسي سيكلين"، غير سامة نسبياً، وبالتالي يمكن أن تقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية للعلاجات الكيماوية.

وقال مؤلف الدراسة الأستاذ الدكتور "مايكل ليسان تي" من جامعة سالفورد البريطانية، إن هذا هو دليل آخر على أن فيتامين C وغيرها من المركبات غير السامة  قد يكون لها دور تلعبه في مكافحة السرطان، كما انه يمنع تكرار الورم.

كيف أجريت الدراسة

أعطى الباحثون من جامعة سالفورد الخلايا السرطانية زيادة جرعات من دوكسي سيكلين المضادات الحيوية على مدى ثلاثة أشهر، ثم أعطوا الخلايا فيتامين C، التي تقيد مصدر الطاقة فقط.

وكشفت النتائج، أنه عندما يعطى فيتامين C مع دوكسيسيكلين هو ما يقرب من 100 مرة أكثر فعالية من الأدوية الكيميائية التى تقتل الخلايا السرطانية.

ومن الجدير أنه قد أجريت العديد من البحوث بواسطة جامعة سالفورد في مارس الماضى ووجدت أن فيتامين C وحده أكثر فعالية في وقف نمو الخلايا السرطانية من الأدوية بمعدل يصل إلى 10 مرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة