أفضل 6 نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها

السبت، 10 يونيو 2017 04:30 ص
أفضل 6 نصائح للتحكم فى هرمونات الجسم والحفاظ على معدلاتها كيفية الحفاظ على هرمونات الجسم - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجسم البشرى لديه وظائف مختلفة، بما فى ذلك وظائف فسيولوجية وعقلية وعاطفية، والهرمونات هى المسئولة عن السيطرة على وظائف مثل العواطف، ووظائف الدماغ وحتى بعض الوظائف الجسدية.

ويتم إنتاج الهرمونات من قبل الغدد الصماء، مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدد والمبيض والخصيتين، وما إلى ذلك وبصرف النظر عن السيطرة على وظائف مثل المزاج والوزن والشهية والعواطف وغيرها، والهرمونات هى المسئولة أيضا عن وظائف رئيسية أخرى مثل الجنس، الحيض، لذلك بدون التوازن الهرمونى الصحيح يمكن أن يواجه الناس مضاعفات صحية خطيرة، خاصة إذا الهرمونات الخاصة بك ليست تحت السيطرة. ووفقا لموقع " boldsky" فهناك بعض الطرق البسيطة والطبيعية للحفاظ على هرموناتك تحت السيطرة.

 

1- تناول الدهون الصحية

يجب على الشخص أن تستهلك الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو وغيرها، على أساس منتظم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3، يمكنها الحفاظ على التوازن الهرمونى بالجسم.

 

2- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تلعب صحة الجهاز الهضمى دورا مهما فى الحفاظ على التوازن الهرمونى، إذا كان الجهاز الهضمى لديه مشاكل، فإنه يمكن أن يؤدى إلى بعض أوجه القصور ونقصها التى يمكنها أن تؤثر على عدم التوازن الهرمونى.

 

3- التخلص من المنتجات السامة

بعض منتجات المطبخ مثل الحاويات البلاستيكية والمقالى ومنتجات المكياج ومنتجات العناية بالجسم التى تحتوى على البارابين وغيرها من المواد الكيميائية، يمكن أيضا أن تسبب اختلال هرمونى عند استخدامها على أساس منتظم.

 

4- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين بشكل منتظم أمر بالغ الأهمية فى الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام، ومع ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالتوازن الهرمونى، ويمكن أن تحسن معدل التمثيل الغذائى الخاص بك والسماح للغدة الصماء لإنتاج هرمونات صحية.

 

5- تجنب الكحول

الكحول هو مادة كيميائية لها تأثير فورى على الدماغ، لذلك تناول الكحول الزائد على أساس يومى يمكن أن يعطل عملية التوازن الهرمونى.

 

6- تجنب الإجهاد

على الرغم من أن العالم ملىء بالضغوط، إلا أنه يجب على المرء محاولة الحد من التوتر والإجهاد لأنهما ينتجان هرمونا يسمى الكورتيزول فى الجسم، والذى يمكن أن يزعج توازن الهرمونات الصحية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة