للحفاظ على مكان أسنان طفلك بعد خلعها.. تعرف على جهاز حافظ المسافة

الخميس، 01 يونيو 2017 07:00 ص
للحفاظ على مكان أسنان طفلك بعد خلعها.. تعرف على جهاز حافظ المسافة جهاز حافظ المسافة يستخدم لضمان نمو الضروس بشكل مستقيم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الأطفال خلال فترة نموهم لمرحلة تغيير الأسنان اللبنية التى هى أمر طبيعى لظهور الأسنان الدائمة بدلاً منها، ويغفل الكثير من الآباء والأمهات أنه عند خلع أسنان طفلهم اللبينة يجب أن يتم اتخاذ عدد من الخطوات للحفاظ على أسنان أبنائهم الدائمة من التحرك من أماكنها .
 
وأوضح الدكتورة إيمان السباعى أستاذ طب الأسنان، أنه عند تعرض أسنان خلع ضرس لبنى للطفل، هناك شىء أساسى يجب القيام به لضمان الحفاظ على مكان الضرس الجديد، وهو تركيب جهاز يسمى "حافظ المسافة".
 
وأشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جهاز حافظ المسافة هو جهاز بيتم تثبيته فى فم الطفل بعد خلع ضرس لبنى قبل معاده، للحفاظ على مكان الضرس الدائم عند ظهوره.
 
وأضافت، طبيعة الأسنان إنها فى تحرك دائم، والذى يمنع تحركها من مكانها هو وجود الأسنان بجانب بعضها والمقابلة لها، وبمجرد خلع ضرس من مكانه تبدأ الأسنان المحيطة بمكان الضرس التحرك فى اتجاهه.
 
وأوضحت، أنه عندما يحدث تضييق مسافة بين الأسنان، فعند قدوم موعد ظهور الضر الجديد يحدث أمر من أثنين، إما أن يظل الضرس مدفون فى الفك، أو أن يظهر الضرس معوج، وفى الحالتين نضطر اللجوء للتقويم، الذى كان يمكن الاستغناء عنه إذا استخدمنا جهاز "حافظ المسافة" من البداية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة