إيلون ماسك يستقبل من منصب استشارى بالبيت الأبيض اعتراضا على قرار اتفاقية المناخ

الخميس، 01 يونيو 2017 11:57 م
إيلون ماسك يستقبل من منصب استشارى بالبيت الأبيض اعتراضا على قرار اتفاقية المناخ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، الخميس، إنه سيترك المجالس الاستشارية للبيت الأبيض، بعد إعلان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، انسحاب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ.

وتجاهل ترامب، مناشدات من حلفاء واشنطن، وقادة أعمال، بالبقاء فى الاتفاقية المبرمة عام 2015، لينفذ وعدا رئيسيا قطعه فى حملته الانتخابية.

وقال ماسك، على حسابه بموقع "تويتر"، "التغير المناخى حقيقى، والانسحاب من اتفاقية باريس، ليس جيدا لأمريكا ولا للعالم".

كان ماسك، قال أمس الأربعاء إنه فعل كل ما يستطيع لإقناع "ترامب"، بالبقاء فى اتفاقية باريس، وهدد بترك المجالس الاستشارية الرئاسية، إذا أعلن الرئيس انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلن، اليوم الخميس، انسحاب الولايات المتحدة، من اتفاق باريس حول المناخ، الأمر الذى كان وعد به خلال حملته الانتخابية تحت شعار "الدفاع عن الوظائف الأمريكية"، مضيفًا أن اتفاق باريس للمناخ، لا يصب فى صالح الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، أن واشنطن، عازمة على التفاوض حول اتفاق جديد للمناخ، متابعًا "اعتبارا من اليوم، ستكف الولايات المتحدة، عن تنفيذ مضمون اتفاق باريس، ولن تلتزم القيود المالية والاقتصادية الشديدة التى يفرضها الاتفاق على بلادنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة