أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما: "ترامب" يرفض المستقبل بقرار الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ

الخميس، 01 يونيو 2017 09:52 م
أوباما: "ترامب" يرفض المستقبل بقرار الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، اليوم الخميس، بقرار خلفه دونالد ترامب، الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ، مؤكدًا أن هذا القرار لن يحول دون التقدم على صعيد البيئة فى بقية أنحاء العالم.

وذكر أوباما، فى بيان، بأن الاتفاق لم يكن ليبصر النور فى 2015 إلا بفضل القيادة الأمريكية على الساحة العالمية، موضحًا أن القطاع الخاص سبق أن اختار مستقبلًا أكثر نظافة.

وأضاف "بالنسبة إلى الدول التى التزمت هذا المستقبل، فإن اتفاق باريس، أتاح للشركات والعلماء والمهندسين، أن يطلقوا استثمارات فى مجال التكنولوجيات العليا أقل تلويثًا وفى شكل غير مسبوق".

وتابع أن "الدول الباقية فى اتفاق باريس، هى من ستحصد الفوائد على صعيد الوظائف والقطاعات ذات الأنشطة التى تم احداثها".

وقال أوباما، فى بيانه، "اعتبر أن على الولايات المتحدة، أن تكون فى الطليعة، ولكن حتى فى غياب القيادة الأمريكية، حتى لو انضمت هذه الإدارة إلى حفنة صغيرة من الدول التى ترفض المستقبل"، متابعًا "أنا واثق بأن دولنا ومدننا وشركاتنا ستكون على قدر المسئولية، وستبذل مزيدًا من الجهد لحماية كوكبنا من أجل الأجيال المقبلة".

وكان أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الخميس، انسحاب الولايات المتحدة، من اتفاق باريس حول المناخ، الأمر الذى كان وعد به خلال حملته الانتخابية تحت شعار "الدفاع عن الوظائف الأمريكية"، مضيفًا أن اتفاق باريس للمناخ، لا يصب فى صالح الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، أن واشنطن، عازمة على التفاوض حول اتفاق جديد للمناخ، متابعًا "اعتبارا من اليوم، ستكف الولايات المتحدة، عن تنفيذ مضمون اتفاق باريس، ولن تلتزم القيود المالية والاقتصادية الشديدة التى يفرضها الاتفاق على بلادنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة