أكرم القصاص

مش بس للأكل.. تعرفى على فوائد بياض البيض للبشرة والشعر

الخميس، 01 يونيو 2017 03:00 م
مش بس للأكل.. تعرفى على فوائد بياض البيض للبشرة والشعر فوائد البيض فى التجميل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحفاظ على صحة الجلد واحدة من العوامل الرئيسية للشعور بالجمال والجاذبية، وفى الوقت الحالى أصبح الاهتمام بالبشرة والشعر مهمة تستغرق وقتا طويلا، وتؤثر العوامل البيئية مثل الطقس والتلوث والتعرض للمواد الكيميائية الضارة وغيرها على صحة الجلد، من أجل الحفاظ على هذا، بدأ العالم يتجه نحو تقنيات بسيطة فى المنزل بمواد طبيعية وجعلها روتين يومى .

وفقا لموقع" beautymunsta" قد استخدمت علاجات الجمال ببياض البيض في جميع أنحاء العالم منذ فترة طويلة في الحضارات القديمة مثل مصر والصين وشبه الجزيرة العربية لتجميل البشرة، وبياض البيض غني بالبروتين والألبومين التي لها خصائص تنعيم الجلد ومحاربة التجاعيد،  و بشكل خاص للبشرة الدهنية والشعر لأنها تساعد على شد المسام الكبيرة وبصيلات الشعر التي تفرز الكثير من الدهون.

 

كيف يكون بياض البيض جيدا لجلدك؟

البيض يحتوي على كميات جيدة من البروتينات التي تساعد على تنقية وشد الجلد الخاص مع التقليل من شكل المسام، يمنع أيضا الشيخوخة ، ومنشط قوي التي تحمي بشرتك من حروق الشمس، وظهور البثور وحساسية الجلد ، واستخدام بياض البيض على الشعر يعمل على زيادة حجمه وإعطاءه نمو جيد، مثل خلط البيض مع عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد على الحد من تساقط الشعر.

بعض الفوائد التجميلية لبياض البيض
 

1. تنعيم الجلد

من خلال ضرب بياض البيض لتشكيل رغوة ووضعها على وجهك والرقبة بضع دقائق ثم يشطف يساعد على تنعيم الجلد.

2. شد المسامات

يعمل على معالجة مسام الجلد وحب الشباب، من خلال وضع بياض البيض بعد ضربه جيدا ليصبح سميك على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

3. القضاء على الانتفاخ تحت العيون

العمل المستمر، والنظام الغذائي غير السليم، والقلق والتوتر يسبب انتفاخ تحت عينيك وتبدو منهكة جدا لتجنب ذلك، يمكنك استخدام طبقة رقيقة من بياض البيض على المنطقة المصابة من عيون لمدة 10 دقيقة ، تساعد على إزالة الانتفاخ فورا من عينيك.

4. معالجة مشاكل البشرة الدهنية

إذا كان لديك بشرة الدهنية يمكن  إضافة بياض البيض مع الشوفان ووضع الخليط على الوجه والرقبة. تساعد بشكل كبير على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية.

5. البيض لعلاج البشرة الجافة

يستخدم مزيج صفار البيض مع عصير الليمون وزيت الزيتون على الوجه والرقبة هو الحل الأفضل لتهدئة الجلد الجاف.

6. البيض والعسل للتخلص من الشوائب

خلط البيض والعسل معا بضع قطرات من زيت الزيتون وماء الورد ، يعمل كثيرا توهج  بشرتك وتحسين شكلها الطبيعى، والتخلص من الشوائب.

7. خليط البيض والزبادى لبشرة مضيئة

إضافة صفار البيض مع اللبن ويسكب بضع قطرات من العسل ووضعها على البشرة عدة دقائق،  يؤثر بقوة على شكل البشرة ويجعلها نضرة ومضيئة.

8. البيض والليمون لزيادة حجم الشعر

مزيج من عصير الليمون مع البيض ووضعهم على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالشامبو يعمل على زيادة حجم الشعر.

9. البيض والزبادي بلسم للشعر

للحصول على شعر  سلس وناعم ، يتم  إضافة بيضة واحدة مع علبة من الزبادي معا مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ووضعها على الشعر لمدة 45 دقيقة للحصول بعدها على شعر ناعم.

10. التخلص من زيوت الشعر

يعمل بياض البيض على  التخلص من الشعر الدهني في استخدام واحد من خلال وضع بياض البيض  على شعرك لمدة 30 دقيقة ويشطف الشعر بشامبو، سوف يخلصك من الزيوت الزائدة بشعرك.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى محمد

زيت بيور جوجوبا لتنعيم الشعرة واطالتة فى فترة قصيرة

يووجد زيت قووى وفعال جدا لتنعيم الشعر واطالته والهيشان رااح بعد فترة بسيطه جدا عن تجربة شخصية لى... زيت بيور جوجوبا الاصلى انتاج شركة جوجويرن جربته هايل ونتائجه مضمونه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة