الفتيات اللاتى يبلغن مبكراً أكثر عرضة للاعتداء من أصدقائهن

الثلاثاء، 09 مايو 2017 06:00 م
الفتيات اللاتى يبلغن مبكراً أكثر عرضة للاعتداء من أصدقائهن البلوغ المبكر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الفتيات اللاتى يبلغن مبكراً قد يكن أكثر تعرضا للإساءة من أصحابهن اللاتى يبلغن لاحقاً.

 

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكى "Health Day News"، ووجد الباحثون أن الفتيات اللاتى يبلغن مبكراً يكتسبن المزيد من الأصدقاء الذكور أكثر من الفتيات الأخريات التى لم يبلغن بعد، وهذا يعرضهن للإساءة من أصحابهن الفتيات.

 

وقالت سارة جافى أستاذة الغدد الصماء بجامعة بنسلفانيا، إن الفتيات اللاتى ينتقلن مبكرا إلى مرحلة البلوغ أكثر نضجا من أقرانهن اللاتى ينضجن فى وقت لاحق، مما يجعلهن جاذبات للأولاد، بمن فيهم الأصدقاء.

 

وأكدت جافى أن الفتيات اللاتى ينتقلن مبكراً إلى سن البلوغ معرضات لخطر الاكتئاب وانخفاض تقدير الذات، وهذا يؤدى بهم إلى انخفاض المهارات والتعليم.

 

وأوضحت أستاذة الغدد الصماء بجامعة بنسلفانيا أن سن البلوغ عادة فى سن 10 أو 11 عاما، لكن يمكن أن يبدأ أحيانا فى وقت أبكر بكثير، لافتة إلى أن الفتيات عادة ما يخضعون للتحولات الهرمونية والبدء فى تطوير الثدى قبل أن يبدأ الحيض.  

 

وأضاف الباحثون أن الفتيات اللاتى بلغن مبكراً يتعرضن بشكل عام لخطر أكبر للمشاكل السلوكية والعاطفية، ويزداد الأمر سوءا بسبب وجود المزيد من الفرص للمشاكل من خلال وجود مجموعة صداقة أكبر من الأولاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة