4 مدن سخرت التكنولوجيا الحديثة لتسهيل حياة مواطنيها

الثلاثاء، 09 مايو 2017 09:06 م
4 مدن سخرت التكنولوجيا الحديثة لتسهيل حياة مواطنيها مدن ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقنيات الحديثة مثل أجهزة الاستشعار، والشبكات المتنقلة والأدوات الذكية يمكنها تغيير طريقة عمل المدن وطبيعتها، فإذا كنت تريد إيجاد مكان لركن سياراتك فأحدث التقنيات يمكن أن تساعدك فى ذلك، كما أنها قادرة على تقديم المساعدة الفورية فى حالات الطوارئ وأكثر من ذلك بكثير.

وهناك بعض المدن التى تعمل بالفعل على عدة مشاريع تكنولوجية حديثة تسهل حياة الموطنين بشكل كبير، وفيما يلى نأخذك فى جولة للتعرف على أبرز أشكالها.

 

طلب التاكسى بالهاتف الذكى

عملت مدينة نيويورك على تحويل سيارات الأجرة إلى أخرى ذكية تنافس السيارات الخاصة الأخرى، وتم تشكيل لجنة من المبرمجين لطلب التاكسى والدفع له من خلال تطبيقات على الهواتف الذكية.

 

رصد حوادث إطلاق النيران

تعد واشنطن واحدة من المدن الأولى التى استخدمت تقنية ShotSpotter، وهى عبارة عن شبكة من أجهزة استشعار الضوضاء التى تحدد أماكن إطلاق، وتعمل على تنبيه الشرطة بمجرد سماع النار.

 

ركن السيارات بسهولة

بغض النظر عن المدينة التى تعيش فيها، إيجاد مكان لركن السيارات هو دائما مشكلة كبيرة، وهناك مدن مثل لوس أنجلوس تعمل على تقنية ذكية للتغلب على هذا الأمر، وهى عبارة عن أجهزة استشعار يتم وضعها بأماكن وقوف السيارات، ويمكن التواصل معها من خلال التطبيقات لمعرفة المكان المتاح.

 

الشارع الأخضر

تشتهر أمستردام بمشاريع المدينة الذكية المتعددة، واحد منهم يسمى Climate Street  الذى يحول واحد من أكثر الشوارع ازدحاما إلى نموذج للبيئة النظيفة، إذ قامت المدينة بتجهيز الشارع مع إضاءة من الطاقة الشمسية، ويعتمدون على إعادة التدوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة