CNN: باحثون يطورون روبوت جديدا يمكنه بناء منزل كامل فى 14 ساعة

الجمعة، 05 مايو 2017 02:00 م
CNN: باحثون يطورون روبوت جديدا يمكنه بناء منزل كامل فى 14 ساعة روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نظاما روبوتيا جديد يمكنه بناء الهيكل الأساسى للمنازل وللمبانى فى أقل من 14 ساعة، والنموذج الأولى من الروبوت الجديد يتكون من جسم أساسى وذراع روبوتية صناعية كبيرة الحجم تساعده فى البناء بشكل سريع، كما أنه مزود بذراع أصغر للقيام ببعض الأعمال التى تتطلب مقدار من الدقة.

 

ووفقا لموقع cnn الأمريكى يمكن تركيب أدوات مختلفة على الذراع الصغيرة، مثل نظام اللحام أو رأس الرش وغيرها، وقال "ستيفن كيتنج" أحد المطورين إن هذه العملية تسمح للفرد ببناء المنزل فى أقل وقت ممكن.

 

وقال الباحثون إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تسمح ببناء أسرع وأرخص وأكثر قابلية للتكيف مقارنة بالطرق التقليدية، وخلافا لغيرها من أنظمة الطباعة ثلاثية الأبعاد، يمكن أن تقوم ببناء أى حجم.

 

ويهدف نظام معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المسمى "منصة البناء الرقمية" إلى أن يكون مكتفيا ذاتيا، لكنه يتطلب الآن من البشر مراقبة ذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

 

جدير بالذكر أن صناعة الطباعة ثلاثية الأبعاد تزايدت فى السنوات الأخيرة، وفى فبراير الماضى أعلنت شركة "أبيس كور" الناشئة عن بناء منزل مساحته 400 قدم مربع فى روسيا، وذلك باستخدام روبوت وطابعة ثلاثية الأبعاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة