سائقو خط بورسعيد دمياط يرفضون الانتقال لموقف "شطا" الجديد بالمحافظة

الإثنين، 08 مايو 2017 02:00 ص
سائقو خط بورسعيد دمياط يرفضون الانتقال لموقف "شطا" الجديد بالمحافظة سائقو خط بورسعيد دمياط - أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كفانا تنقلات بين المواقف عايزين نستقر عشان نحافظ على رزقنا" بهذه الكلمات طالب أكثر من 100 سائق وصاحب سيارة من العاملين على خط دمياط / بورسعيد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط وفرج حواس مدير عام مواقف دمياط، بمراجعة قرار النقل إلى موقف شطا الجديد.

وأبدى عدد من السائقين على خط دمياط بورسعيد اعتراضهم على إخطارهم من قبل إدارة مواقف دمياط بنقلهم إلى موقف دمياط العمومى الكائن بمنطقة شطا خلال مايو الجارى تزامنا مع افتتاح الموقف الجديد بمناسبة احتفالات عيد دمياط القومى.

"اليوم السابع" التقت سائقى السيارات الذين أكدوا رفضهم تكرار التنقلات بين المواقف ويعلنون رفضهم لنقل موقفهم إلى موقف شطا العمومى وطالبوا بتوفير موقف خاص بهم داخل نطاق مدينة دمياط حفاظا على عملهم ورزقهم.

وقال محمد محمد عثمان سائق أن إجمالى عدد السيارات التى تعمل على خط دمياط / بورسعيد يتجاوز 120 سيارة بينهم سيارات بيجو 7راكب وأخرى ميكروباص وظل موقف هذه السيارات سنوات طويلة بجوار سور مستشفى الجلدية بمنطقة باب الحرس، ثم صدر قرار محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بنقل السيارات إلى داخل محطة أتوبيس دمياط وهو ما أدى إلى تكدس السيارات داخل الموقف بسب وجود أتوبيسات شركة الأتوبيس مع سيارات خط بورسعيد والإسماعيلية ومع ذلك تحمل سائقو السيارات فى مقابل إن الموقف قريب من الركاب ويقع فى قلب مدينة دمياط ويسهل على الركاب الوصول، ونقل السيارات مرة أخرى إلى موقف شطا يضيع علينا الركاب ويهدد أرزاقنا.

ويضيف السيد محمد على سائق "أخبرتنا إدارة المواقف ومسئول موقف دمياط / بورسعيد أنه صدر قرار بنقل سيارات بورسعيد والإسماعيلية الى موقف شطا العمومى الجديد فى 8 مايو القادم بمناسبة عيد دمياط القومى ليكونوا نواة لعمل الموقف الجديد ومضيفا أن هذا الموقف يقع على طريق شطا وبعيد عن الركاب ويحتاج إلى مواصلة داخلية للوصول إليه وتساءل لماذا نقل سيارات بورسعيد أولا ، كما أن هذا الموقف غير مكتمل الخدمات ولا يصلح حاليا لنقل السيارات إليه.

يتفق معه فى الرأى طلعت محمد سائق قائلا: كفانا تنقلات بين المواقف عايزين نستقر عشان نحافظ على رزقنا"، وأضاف أننا نرفض النقل إلى موقف شطا حاليا لأن النقل إلى الموقف الجديد يضيع علينا الركاب ويعطى فرصة للسيارات العشوائية التى تعمل بدون خط سير وسيارات التاكسى أن تزاحمنا العمل والركاب لا يعنيه إلا أن تكون وسيلة المواصلات قريبة منه.

وطالب طلعت بتوفير موقف داخل مدينة دمياط أسوة بموقف القاهرة والإسكندرية حتى نكون فى موقع قريب من الركاب.

وفى المقابل، قال فرج حواس مدير مواقف دمياط لـ"اليوم السابع" أن هذا الموقف هو موقف عمومى لجميع الخطوط الخارجية للقضاء على التكدس داخل المدينة وهو مازال تحت التجهيز ويشمل حارات خاصة بكل محافظة وموقف انتظار لسيارات السرفيس وكذلك مسجد خاص به.

وأشار مدير المواقف أنه لن يتم نقل أى موقف إلى الموقع الجديد قبل إنهاء كافة التجهيزات ليكون جاهزا لاستقبال السيارات والركاب.

يذكر أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط وافق على إنشاء موقف عمومى بمنطقة شطا على طريق دمياط بورسعيد يبعد مسافة 3 كيلو مترات عن مشروع مدينة الأثاث، وأن الموقف سيكون على مساحة 1200 متر ويخدم محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة