بالفيديو.. روما يقضى على ميلان برباعية كاسحة فى "سان سيرو".. صلاح يصنع هدفاً ويتسبب فى ركلة جزاء.. دجيكو يتصدر هدافى الكالتشيو.. تريكة يوجه نصيحة لـ"بيكاسو".. وسباليتى يؤكد: "صلاح" أفضل لاعب دربته

الإثنين، 08 مايو 2017 01:30 ص
بالفيديو.. روما يقضى على ميلان برباعية كاسحة فى "سان سيرو".. صلاح يصنع هدفاً ويتسبب فى ركلة جزاء.. دجيكو يتصدر هدافى الكالتشيو.. تريكة يوجه نصيحة لـ"بيكاسو".. وسباليتى يؤكد: "صلاح" أفضل لاعب دربته محمد صلاح يحتفل بهدف روما
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق روما فى استعادة المركز الثانى بالدورى الإيطالى، بعدما سحق مضيفه ميلان، وفاز عليه فى عقر داره بملعب "سان سيرو" بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مباراة الكلاسيكو، التى جمعتهما فى قمة الجولة 35 من الكالتشيو.

 

رباعية روما جاءت فى الدقائق 8، 28، 78 و87، عن طريق إدين دجيكو الذى سجل أول هدفين، وستيفان الشعراوى ودانييلى دى روسى.

 

الفوز رفع روما رصيده لـ 78 نقطة، واستعاد المركز الثانى، بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما توقف رصيد ميلان عند 59 نقطة فى المركز السادس.

 
 

صلاح يتألق.. يصنع هدفاً وركلة جزاء

 
وشهدت المباراة تألق النجم المصرى الدوى محمد صلاح، بعدما صنع الهدف الأول من تمريرة رائعة لدجيكو، كما أنه حصل على ركلة جزاء قبل دقائق من نهاية المباراة، ليسجل منها دانييلى دى روسى الهدف الرابع للذئاب.
 
محمد صلاح وليونيل فيونجيونى فى صراع على الكرة
محمد صلاح وليونيل فيونجيونى فى صراع على الكرة
 
ورغم تألقه إلا أن صلاح فشل فى تسجيل أى هدف خلال المباراة، رغم أنه كان قريباً للغاية من تحقيق ذلك مرتين على الأقل، ولكنه سدد فى الفرصة الأولى بعيداً عن الشباك خلال الشوط الأول، بينما كانت الفرصة الثانية الأبرز عندما حصل على ركلة الجزاء، حيث كانت لديه فرصة كبيرة للتسجيل. 
 

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح فى مباراة روما وميلان

 
 
 

دجيكو يتصدر هدافى الكالتشيو ويدخل التاريخ

 
وبعد أن سجل هدفين فى المباراة نجح دجيكو فى التربع على صدارة هدافى الكالتشيو برصيد 27 هدف، متخطياً اندريا بيلوتى مهاجم تورينو الذى سجل 25 هدفاً. 
 
كما أصبح دجيكو ثانى لاعب فى تاريخ روما يسجل 27 هدفاً فى موسم واحد بالكالتشيو، بعد إنريكى جوياتا فى موسم 1934 – 1935.
 
ووصل دجيكو لأفضل معدلاته التهديفية فى مسيرته الاحترافية، بعدما سجل هذا الموسم 37 هدفاً فى كل البطولات، ليتخطى ما فعله مع فولفسبورج الألمانى موسم 2009، عندما سجل 36 هدفاً.
 
فرحة دجيكو بأحد هدفيه
فرحة دجيكو بأحد هدفيه
 

صلاح ودجيكو يدخلان تاريخ روما

 
ودخل صلاح ودجيكو بذلك تاريخ روما، بعدما أصبحا ثانى أفضل ثنائى فى تاريخ روما، بتسجيلهما 40 هدفاً (27 لدجيكو + 13 لصلاح)، وذلك بعد الثنائى فولك وفاسانيللى، الذين تمكنا من تسجيل 46 هدفًا فى موسم 1930 – 1931. 
 
صلاح ودجيكو
صلاح ودجيكو
 

روما يسجل رباعية فى ملعب ميلان لأول مرة من 82 عاماً

 
ونجح روما فى تسجيل رباعية فى شباك ميلان على ملعبه "سان سيرو" لأول مرة منذ عام 1935 أى منذ 82 عاماً، وهو الإنجاز الذى لم ينجح روما فى تكراره مطلقاً خلال السنوات الماضية، ولكنه تحقق فى مباراة الأحد. 
 

جماهير ميلان تودع توتى

 
المشهد الأكثر روعة فى المباراة كان من جماهير ميلان، وخاصة جماهير الكورفا سود، المعروفين بتعصبهم للفريق، ولكنهم رغم ذلك رفعوا لافتة كبيرة لتوجيه رسالة الوداع لفرانشيسكو توتى أسطورة روما، فى آخر موسم له بملاعب كرة القدم، حيث قالوا له: "الكورفا سود توجه التحية لفرانشيسكو توتى". 
 
جماهير ميلان ترسل تحية لتوتى
جماهير ميلان ترسل تحية لتوتى
 

أبو تريكة يوجه نصيحة لصلاح بعد المباراة

 
وعقب المباراة قال محمد صلاح فى تصريحات تليفزيونية لشبكة “bein Sports”: "حققنا نتيجة رائعة جداً وأهم شيء أننا استعدنا المركز الثانى مرة أخرى ويجب أن نحافظ عليه".
 
أضاف صلاح: "دائما أحاول أن أركز على نقاط ضعفى وأحاول أن أحسنها فى التدريبات.. دائماً أنظر للأمام لكى أتمكن من تطوير نفسى". 
 
ورداً على سؤاله من طارق ذياب نجم الكرة التونسية السابق حول إهداره عدداً من الأهداف أمام ميلان، قال صلاح: "أنا فعلاً أهدرت فرصة جيدة فى الشوط الأول وفى الشط الثانى كنت قريباً من التهديف ولكن الكرة احتسبت ركلة جزاء.. أعتقد أن أهم شيء هو مصلحة الفريق وليس الأهم من يسجل الأهداف".
 
ووجه محمد أبو تريكة أسطورة الكرة المصرية السابق نصيحة لصلاح حول قراراته المستقبلية قائلاً له: "إوعى تغلط غلطتى وتفكر بقلبك وعواطفك.. لازم دائماً تفكر بعقلك قبل أى قرار هتاخده". 
 
ووجه تريكة سؤالاً لصلاح قائلاً له: "ما هو أكثر شيء تعملته من فرانشيسكو توتي"، ليرد صلاح قائلاً: "كل يوم أحاول أن أستفيد منه بشكل كبير لانه أسطورة كبيرة فى إيطاليا والعالم كل"، وتابع مازحاً: "ولكن اللى استفدته منه هقولك عليه فى التليفون".
 
اختتم صلاح تصريحاته قائلاً: "اتمنى أن نواصل تحقيق النتائج الجيدة فى المباريات القادمة لنحافظ على المركز الثانى ونتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا". 
 
 

سباليتى: محمد صلاح هو أفضل لاعب دربته فى مسيرتى

 
وأكد لوتشيانو سباليتى مدرب روما بعد المباراة، أن صلاح يحب محمد أبو تريكة كثيراً جداً، مؤكداً أن النجم الشاب يعد أفضل لاعب دربه فى مسيرته، لأنه يقدم أداء رائعاً دائماً، ويشكل ضغطاً كبيراً على دفاعات المنافسين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة