السلطات الأفغانية تدمر محطة إذاعية تابعة لداعش وتقتل 34 إرهابيا شرق البلاد

الإثنين، 08 مايو 2017 02:46 م
السلطات الأفغانية تدمر محطة إذاعية تابعة لداعش وتقتل 34 إرهابيا شرق البلاد الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمرت السلطات الأفغانية محطة إذاعية تبث دعاية لصالح تنظيم داعش فى العراق وسوريا الإرهابى خلال عملية فى مقاطعة نانجارهار الشرقية فى أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية- فى بيان نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم الاثنين، أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية قتل 34 إرهابيا داعشيا بالإضافة إلى تدمير محطة إذاعية يديرها إرهابيو داعش بعد أن استهدفت القوات الجوية الأفغانية مخابئ المسلحين فى منطقتى نزييان واشين بمقاطعة نانجارهار الشرقية".

وأضاف البيان أن المحطة تبث بشكل غير قانونى عبر نانجارهار وتنشر رسائل الجماعة المتطرفة وتصدر تهديدات للشعب والموظفين الحكوميين.

وتابع البيان أن "قوات الدفاع والامن الوطنى الافغانية عززت عمليات مكافحة الإرهاب لقمع اعمال التمرد التى تقوم بها الجماعات الإرهابية".

وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها، فلقد دمرت محطات إذاعية تابعة لمقاتلى داعش أثناء عمليات مكافحة الإرهاب فى مقاطعة نانجارهار من قبل. فقد دمرت محطة راديو تابعة للمجموعة الإرهابية فى عملية مماثلة نفذت فى مقاطعة نانجارهار فى منتصف يوليو من العام الماضى.

تجدر الإشارة إلى أن نانجارهار من بين المحافظات الهادئة نسبيا فى شرقى أفغانستان، ولكن الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة زادت مؤخرا من تمردها فى بعض اجزاء المقاطعة خلال السنوات الاخيرة.

وقامت القوات الأفغانية والأمريكية بضربات منتظمة ضد الموالين للمجموعة الإرهابية فى هذه المقاطعة. وتزايدت الغارات، التى عادة ما تشمل ضربات الطائرات بدون طيار، من قبل القوات الأمريكية بعد أن منحتها إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما دورا أوسع فى وقت سابق من العام الماضى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة