مقتل مدنى وإصابة آخر فى هجوم صاروخى على إقليم نانجرهار شرق أفغانستان

السبت، 06 مايو 2017 12:45 م
مقتل مدنى وإصابة آخر فى هجوم صاروخى على إقليم نانجرهار شرق أفغانستان القوات الأفغانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر مطلعة فى أفغانستان، اليوم السبت، مقتل مدنى، وإصابة آخر، جراء هجوم صاروخى من الجانب الآخر لخط دوراند الحدودى مع باكستان فى إقليم نانجرهار بشرقى أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم، عطا الله خوجيانى، وفقًا لوكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية، "إن الصواريخ سقطت فى بلدة تورخام، واحترقت أربع شاحنات، بعد سقوط قذائف الهاون عليها، ما أسفر عن مقتل سائق شاحنة، وإصابة سائق آخر"، مشيرًا إلى أن القصف استمر لعدة دقائق.

ووفقا لـ"خوجيانى"، فإن الوضع فى المنطقة عاد إلى طبيعته فى الوقت الراهن، وأن طريق تورخام أعيد فتحه أمام حركة المرور والركاب.

تأتى هذه الأحداث عقب يوم من اندلاع اشتباكات نارية بين قوات الأمن الأفغانية، والقوات الباكستانية، بالقرب من خط دوراند الحدودى، بمقاطعة سبين بولداك، بقندهار، أمس الجمعة.

وبدأ الحادث فى الساعات الأولى من صباح الأمس، وقال مسئولون أفغان، إن الاشتباك بدأ بعد تدخل قوات الأمن الأفغانية لوقف أعمال تعداد سكانى تقوم به ميليشيات باكستانية، فى قرية لقمان الواقعة فى الأراضى الأفغانية، الأمر الذى نفته إسلام أباد وأكدت أنها أبلغت السلطات الأفغانية مسبقا بقيامها بعملية تعداد سكانى لجميع رعاياها داخل حدودها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة