أكرم القصاص - علا الشافعي

إندبندنت: ماكرون سيصعب مفاوضات البريكست على تريزا ماى

الإثنين، 08 مايو 2017 04:17 م
إندبندنت: ماكرون سيصعب مفاوضات البريكست على تريزا ماى الرئيس الفرنسى الجديد ماكرون Macron
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بدورها بنتائج الانتخابات الفرنسية، وتناولت تأثيرها على الاستفتاء البريطانى للخروج من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

وقالت إن فوز الرئيس الشاب إيمانويل ماكرون Macron سيكون له تداعيات على مفاوضات بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسى المنتخب حذر بريطانيا بألا تتوقع تنازلات فى مفاوضات البريكست لو تم انتخابه، وتعهد بموقف صارم إزاء الدخول للسوق الأوروبى الموحد وسلطات المحكمة الأوروبية.

وكانت المرشحة الخاسرة مارين لوبان قد أشارت خلال حملتها الانتخابية إلى أن فرنسا ستسير على نفس المسار الشعبوى للبريكست ورئاسة دونالد ترامب فى أمريكا، إلا ـن حملتها القاسية والسلبية استندت على معارضة الاتحاد الاوروبى ومعارضة الهجرة ومعارضة النخبوية المفترضة وتبنى القومية العنيفة، وتم رفضها من قبل الناخبين.

ولفتت إندبندنت إلى أن وصول ماكرون إلى الإليزيه سيتردد صداها فى الموقف الذى اتخذته بروكسل إزاء كل من محادثات البريكست، وواشنطن التى قامت بتشويه سمعة الاتحاد الاوروبى مرارا منذ وصوله إلى السلطة، وإن كانت الانتقادات من الولايات المتحدة أصبحت صامتة فى الآونة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة