وزير الصناعة يكشف مفاجأة سارة للمستثمرين: أكبر طرح للأراضى الصناعية بالسادات والعاشر.. طارق قابيل: الطرح بنظام المطور الصناعى وبأسعار مناسبة.. وتوفير 10 ملايين متر نهاية العام ببرج العرب والسادات والعاشر

الأحد، 07 مايو 2017 10:04 م
وزير الصناعة يكشف مفاجأة سارة للمستثمرين: أكبر طرح للأراضى الصناعية بالسادات والعاشر.. طارق قابيل: الطرح بنظام المطور الصناعى وبأسعار مناسبة.. وتوفير 10 ملايين متر نهاية العام ببرج العرب والسادات والعاشر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن مفاجأة سارة للمستثمرين الراغبين فى الحصول على الأراضى الصناعية المرفقة خلال الفترة المقبلة، وقال الوزير "نستعد لطرح مساحات شاسعة من الأراضى الصناعية المرفقة على مدار شهرى مايو ويونيو فى أكبر طرح للأراضى بأسعار مناسبة للجميع".

وأوضح وزير الصناعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم طرح مساحة شاسعة من الأراضى الصناعية فى السادات بالمنوفية خلال الشهر الجارى وسنعلن عنها قبل نهاية الشهر، كما أنه من المقرر طرح مساحة أكبر فى مدينة العاشر من رمضان الشهر المقبل.

وأكد أن عام 2017 يمثل نقطة تحول فى قطاعى التجارة والصناعة، ومن المتوقع أن يشهد طفرة فى معدلات الاستثمار، سواء المحلى أو الأجنبى، إلى جانب زيادة فى معدلات الإنتاج والتصدير، ومن ثم توفير المزيد من فرص التشغيل.

وحول المساحات المقرر طرحها على مدار شهرين، أشار الوزير إلى أنه حتى الآن لم تتحد المساحات المقرر طرحها فى السادات وبالعاشر من رمضان، لافتا إلى أن هذين المنطقتين يكون عليهم إقبال كبير من المستثمرين.

وأعلن طارق قابيل، أنه من المخطط طرح 10 ملايين متر مربع، بمدن السادات والعاشر من رمضان وبرج العرب، قبل نهاية العام الجارى لتلبية احتياجات حركة الاستثمار الصناعى وليتواكب ذلك مع اطلاق خريطة الاستثمار الصناعى بالمحافظات، والتى تتضمن الفرص الاستثمارية والميزات التنافسية لكل محافظة على حدة.

وكشف الوزير فى حديثه لـ"اليوم السابع"، أن الأراضى المقرر طرحها على مدار الشهرين الجارى والقادم ستكون بنظام المطور الصناعى، لافتا إلى أنه تجرى الآن عمليات سحب كراسات الشروط لـ900 ألف متر مربع تم طرحها فى مدينة برج العرب الجديدة لإقامة 88 مشروعا، وتضم أنشطة المشروعات المزمع إقامتها مجالات "الغذائى والهندسى ومواد البناء، وكيماويات، وغزل ونسيج، والدواء" بمساحات تتراوح بين 225 مترا تصل إلى 7 آلاف متر.

وحول تخصيص الأراضى المجانية للمستثمرين فى الصعيد، كشف قابيل، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تلقت طلبات إتاحة أراضِ من المستثمرين تصل إلى حوالى 100 طلب، وجارى حالياً تخصيص هذه الأراضى بعد دراسة هذه الطلبات والتأكد من استيفاءها للشروط والضوابط الخاصة بمنح الأراضى بالمجان، على أن يتم تسليم خطابات التخصيص فى أسرع وقت.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تسليم خطابات إتاحة الأراضى لـ22 مستثمرا صناعيا فى محافظتى سوهاج وأسيوط بواقع 13 مشروعا فى سوهاج (5 غذائى، 2 كيماوى، 2 هندسى بإجمالى مساحة 15.200 ألف متر مربع) و9 مشروعات فى أسيوط (11 مشروعا هندسيا، مصنع مواد بناء، مصنع غذائى بإجمالى مساحة 18.370 ألف متر مربع) ليبلغ إجمالى الأراضى المخصصة بالمحافظتين 33.570 ألف متر مربع قبل أسبوعين من الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة