خدعوك فقالوا.. "حاجات متعمليهاش أثناء الدورة الشهرية"

الأحد، 07 مايو 2017 01:00 ص
خدعوك فقالوا.. "حاجات متعمليهاش أثناء الدورة الشهرية" الدكتور عمرو حسن استشارى النساء والتوليد
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أثناء الدورة الشهرية ابتعدى عن الاستحمام وغسل الشعر وتجنبى المشروبات الغازية" جميعها أقاويل وإشاعات حول الدورة الشهرية ترددها الفتيات ولا يعلمن حقيقتها أو مصدرها، فيعتقدن أنها عادات خاطئة من الممكن أن تعرضهن للخطر والإصابة بالأمراض السرطانية، ويوضح لنا حقيقتها الدكتور عمرو حسن استشارى النساء والتوليد، من خلال عرض لأكثر هذه الخرافات انتشارا وكيف نتعامل معها بشكل صحيح.

 

وحدد استشارى أمراض النساء والتوليد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هذه الخرافات فى عدم الاستحمام وغسل الشهر أثناء الدورة الشهرية، وتجنب المشروبات الغازية والباردة حتى لا تؤدى إلى تجلط الدم، وعدم الحركة بشكل سريع، وتجنب النشويات والأطعمة الباردة، بالإضافة إلى عدم المشى حافية القدمين.

 

وأوضح حسن أن الدورة الشهرية هى عبارة عن نزول الدم بصورة دورية كل 28 يوما، وتستمر لمدة 3 إلى 5 أيام وأحيانا 7 أيام وهى من الأمور التى توضح أن الدورة منتظمة وطبيعية وإذا استمرت أكثر من 7 أيام مع وجود كتل دماء قد يكون ذلك نزيف ولا بد من متابعه الطبيب.

 

وتابع د. حسن: "ترتبط الحالة النفسية بالدورة الشهرية لأن الهرمونات تأتى من المخ ولها تأثير على التبويض ومن أعراض الدورة المغص والاكتئاب وألم فى الثدى، ولا يوجد أى دراسة علمية تؤكد الإشاعات التى ترددها السيدات حول العادات التى يجب أن تتجنبها الفتاه أثناء الدورة الشهرية".

 

وأضاف حسن: "لا بد من النظافة الشخصية قبل الدورة الشهرية وبعدها، وذلك من خلال استخدام الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، وعدم ممارسة العلاقة الجنسية أثناء الدورة، وفى حالة وجود التهابات أو حكة شديدة يجب زيارة الطبيب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة