بالفيديو والصور.. مصريون يقيمون زفة بلدى لعروسين إثيوبيين ليس لهما أهل بدبى

الأحد، 07 مايو 2017 09:17 م
بالفيديو والصور.. مصريون يقيمون زفة بلدى لعروسين إثيوبيين ليس لهما أهل بدبى زفة العروسان
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

"الجدعنة" طبع أصيل فى جينات الشعب المصرى، سواء مع بعضهم البعض، أو مع غيرهم من الجنسيات الأخرى، هذا الأمر تجلى بوضوح فى القصة التى بين أيدينا، والتى كان بطلها مجموعة من الشباب المصريين، فى مدينة دبى بالإمارات، حينما أقدموا على عمل "زفة بلدى" لعريسين إثيوبيين، لم يكن لهما أهل أو أصدقاء يحتفلون بحفل زفافهما.

الرقص مع العريسان
الرقص مع العروسين

 

مجموعة من المصريين، المغتربين فى دبى، فوجئوا بعروسين إثيوبيين، ليس لهما أقارب، فقرروا زفهم فى أحد الحدائق العامة فى دبى بالإمارات العربية.

الزفاف
الزفاف

 

يروى أحمد شعبان، قصة "الزفة البلدى" لعروسيين إثيوبيين، فى الإمارات، فى حديثه لـ "اليوم السابع" قائلًا: "الحكاية بدأت عندما كان عدد من المصريين مجتمعين فى إحدى الحدائق العامة بدبى، ففوجئوا بعروسين من إثيوبيا فى الحديقة دون أن يكون معهما أى من عائلاتهما، فتطوع الشباب المصرى بإدخال الفرحة على قلب الزوجين، وبروح أهل البلد المصرية المعهودة قام المصريون بحمل العريس وترديد أغانى الفرح المصرية، والتقاط الصور معهما".

 

المصريون يحملون العريس

المصريون يحملون العريس

 

وعبر شعبان، عن الفرحة العارمة، التى ظهرت على وجه العروسين، بسبب هذه الزفة، التى لم يكونا يحلما بها، خاصة أنهما ليس لهما أى صداقات أو أهل فى دبى.

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

"رشى الشارع مياه"، "يا إحنا"، "صلى صلى"، كانت أبرز الأغانى التى زفت بها الجالية المصرية، العروسين، لتبدو الزفة كأنها فى أحد شوارع مصر، وليست فى دبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الجارحي

مصر والسودان

تربينا علي العنصرية ضد اخوتنا في السودان حتي كتابة الخبر مليئة بالعنصرية.. ليس لهما اهل.. زفه لا يحلمان بها.. رغم ان اهل السودان هم اقرب الناس لنا واهم دولة لنا دا طبعا للي عايز يفهم.. دولة الفراعنة كانت في مصر وشمال السودان فتلاقي الخناق الفراعنه مصريين وللا سودانيين ونسبو انهم كانو بلد واحد.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

تصرف جميل وندعو الله أن يوفق العروسين

من أطيب الأعمال هو رسم البسمة على شفاه الآخرين

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

مبروك

مبروك للعروسين من كاتب التعليق مبروك بركة !!!!! .. مليون مرة قلنا احنا شعب واحد جينات واحدة أهل وخلان وأرحام .. وعكس التعليق رقم ( 1 ) الذي جانبه الصواب لان الخبر جيد ومن صاغه يشعر أيضا بالفرحة للعروسين .. ابدا لم تكن هناك عنصرية تجاه توأمنا في السودان الحبيب .. السودانيين بالفعل هم أقرب الناس الينا.. هم أطيب شعب على وجه الارض .. ولبتوع النت اللي ميعرفوش اهلنا في السودان .. تلاقي الخصوم السياسيين في صراع رهيب وتراشق بالكلمات لكنهم في المساء جنبا الى جنب في حفل زفاف أو واجب عزاء .. مصر والسودان ( حتة واحدة ) ..لكن هناك الشياطين الابالسة الذين يخططون للوقيعة بين مصر والسودان وبين مصر والسعودية باختلاق الاخبار الكاذبة والشائعات وتفضيل التعليقات البذيئة مع اللغوصة على مستنقع النت .. كل ذلك لاعلاقة له بأهل السودان ومصر .. هذه كتائب اخوانية ومجموعات فوضى فيسبوكية وطبعا الخنزيرة والاناضول بيزودوا اتباعهم بالاشاعات والفبركات .. وعشان هذا المشهد الجميل مع العريس والعروسة لايستمر تأثيره ، بكرة او بعده ينشرولك خبر عن خناقة بين مصري وسوداني!!! .. زي ما عملوا في موضوع آثار السودان .. نتمنى الخير لاهلنا في السودان ونتمنى لهم اكتشافات اثرية عظيمة وازدهار سياحي .. وللمتصيدين المتربصين ( موتوا بغيظكم ) عاش شعب وادي النيل ...

عدد الردود 0

بواسطة:

tark

الشعب مصر بيحب السودان

اتمنا نرجع زى الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

الى الاستاذ صاحب التعليق رقم 1

إخى الكريم صاحب التعليق رقم 1 السلام عليكم الرجاء قراءة العنوان والسطور جيداً حيث أن الكاتب الذى لا اعرفه يقول عروسين أثيوبيين وليس من السودان كما ذكرت كما أنه اذا قرأت مابين السطور سيصلك المعنى كاملاً شكراً

عدد الردود 0

بواسطة:

شاطئ الزكريات

مـبـروووك للعـروسـيـن ،، مع توضيح بسيط

أولا مليون مبروووك للعروسين بمناسبة زفافهم السعيد وربنا يبارك لهم في حياتهم الزوجية ويرزقهم بالذرية الصالحة ان شاء الله ،،، ثانيا طبع الجدعنة ليس بغريب عن الشعب المصري في كل مكان ومع أى انسان سواء مصري أو عربي أو أجنبي ،،، ثالثا كلمة بسيطة للأصدقاء أصحاب التعليق رقم ( 1 ) ورقم ( 3 ) بالتأكيد الشعبين المصري والسوداني أهل وطن واحد وأخوة في العروبة والدم لكن العروسين المذكورين بالخبر هما من دولة اثيوبيا الشقيقة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايه دخل االسودان

هو خلاص الناس اتعمت ياعم بيقولك عروسان من اثيوبيا

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبح

الحلو ..حلو

احلي شباب الشباب المصري.. احلي ناس المصريين ..الجدعنة هي شباب مصر .و تحية لكل مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

كريستين

الف مليون مبروووووك

الف مليون مبروك للعروسين حياه زوجيه سعيده وده مش غريب على اولاد بلدنا الرجاله الجدعان بيسدو فى أى مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

عدم معرفة المصريين بين الشعوب الافريقية تطل برأسها من جديد

يبدو أن المحرر اراد ان (يعمل نمرة) على حساب السودان ورفع شأن المواطن المصري و(جدعنته) على حس السودانيين .. يا أخي الكريم هذا المواطن الموجود بالاعلى ليس من السودان وان لم يكن من تقراي اثيوبيا فهو في غالب الظن مواطن اريتري .. نرجو تحري الدقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة