خالد صلاح

بالصور.. "اليوم السابع" داخل أعلى برج إذاعة وتليفزيون روسى فى أوروبا.. برج "أوستانكينو" ثامن أعلى الأبراج فى العالم بارتفاع 540 مترا.. شيدته الحكومة السوفيتية عام 1936 ومزود بمصاعد فائقة السرعة

الخميس، 04 مايو 2017 11:15 ص
بالصور.. "اليوم السابع" داخل أعلى برج إذاعة وتليفزيون روسى فى أوروبا.. برج "أوستانكينو" ثامن أعلى الأبراج فى العالم بارتفاع 540 مترا.. شيدته الحكومة السوفيتية عام 1936 ومزود بمصاعد فائقة السرعة أطول برج فى أوروبا برج اوستانكينو
موسكو - مؤمن مختار
إضافة تعليق
تمتلك العاصمة الروسية موسكو العديد من المبانى الرائعة والتاريخية، مثل الكرملين ومبانى ستالين السبع، ولكن من بين هذه المبانى يوجد برج رائع يطل على العاصمة الروسية موسكو يسمى برج "اوستانكينو" وهو أطول برج للإذاعة والتليفزيون فى أوروبا بارتفاع 540 مترا.
 
محرر اليوم السابع بالقرب من البرج
محرر اليوم السابع بالقرب من البرج

 

وحرصت "اليوم السابع" على القيام بجولة داخل هذا البرج الذى شيدته الحكومة السوفيتية فى نهاية عام 1936 ليكون برجا مخصصا للتليفزيون فى موسكو، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لإنشاء هذا البرج 65 مليون دولار ويفوق وزن هيكله 55 ألف طن.

 

مصعد من مصاعد برج اوستانكينو
مصعد من مصاعد برج اوستانكينو

 

وكما ذكر المرشد السياحى الخاص بالبرج، يعد "اوستانكينو" ثامن أعلى الأبراج فى العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 540 متراً، وهو مُدرج على قائمة الاتحاد العالمى للأبراج الكبيرة، مشيرا إلى أنه بعد وضع مخططات المشروع واختيار موقع البناء بدأت عملية الإنشاء لبرج طوله 520 متراً، لكن ارتفاع البرج ازداد فيما بعد إلى 540 متراً بفضل الأجهزة الجديدة والهوائيات.

 

أطول برج فى أوروبا برج اوستانكينو
أطول برج فى أوروبا برج اوستانكينو

 

وتمكن المهندسون الروس من إنشاء هذا البرج خلال 4 أعوام، بالتعاون بين أكثر من 40 مؤسسة هندسية وعلمية وعشرات من منظمات البناء شاركت فى إنشائه، ولكن اكتمل بناء البرج بشكل كامل عام 1967، وتم تركيب أجهزة البث الإذاعى والتليفزيونى والاتصالات وأجهزة خدمة الأمن ومجمع الأرصاد الجوية على قمة البرج.

 

محرر اليوم السابع داخل البرج
محرر اليوم السابع داخل البرج

 

وشارك فريق خدمة البرج التليفزيونى بنشاط فى التحضير للألعاب الأوليمبية واستضافتها فى موسكو عام 1980، ولتغطية الأحداث الأوليمبية تم تجهيز البرج بثمانية مُرسلات تلفزيونية إضافية ونظام النقل والإرسال لمحطة سى أن إن الإخبارية الدولية.

 

منظر رائع للبرج
منظر رائع للبرج

 

ولكنه فى عام 2000 احترقت ثلاثة طوابق فى البرج وتم إعادة ترميمه مرة أخرى، وافتتح من جديد فى 2008، وزاره عشرات الملايين من الأشخاص، حيث يمتاز البرج بأرضية زجاجية فريدة من نوعها.

 

أطول برج فى أوروبا برج اوستانكينو
أطول برج فى أوروبا برج اوستانكينو

 

ويمتاز البرج بمصاعد رائعة تنطلق بسرعة هائلة، حيث يتكون من 5 مصاعد رئيسية تتمكن من الوصول إلى أعلى نقطة فى البرج خلال 58 ثانية، وفى الطابق الأخير يوجد مطعم رائع يقدم أشهى المأكولات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة