خطوات بسيطة للحفاظ على بياض أسنانك .. اعرفيها

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:00 م
خطوات بسيطة للحفاظ على بياض أسنانك .. اعرفيها صورة ارشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالأسنان من الأشياء المهمة لأى شخص ،فبالإضافة إلى كونها أمر يخص النظافة الشخصية إلا أن شكل الأسنان و رائحة الفم تؤثر بشكل كبير فى ترك انطباع جيد لدى الآخرين .

فعند مقابلتك الآخرين بأسنان ناصعة البياض ورائحة فم مقبولة يزيد ذلك من ثقتك بنفسك ويجعلك تتجنبين الإحراج عند التعامل معهم .

للعناية بالأسنان طرق متعددة كاستعمال مستحضرات طبية والمواظبة على استخدام معجون الأسنان والفرشاة بعد كل وجبة غذائية .فوفقاً لتقرير نشرة موقع "care 2 " الصحى أوضح أن هناك عادات يومية يمكن من خلالها الحفاظ على بياض الاسنان وعلى صحة الفم بأبسط الطرق.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فبالإضافة إلى العادات الصحية المعتادة لنظافة الأسنان يمكنك الحفاظ على أسنانك بيضاء وصحية بخطوات بسيطة وعادات تحرصين عليها خلال يومك :

1- شرب كمية كبيرة من المياه :

فالمواظبة على شرب كمية كبيرة من المياة أثناء يومك تساعدك على تنظيف فمك وأسنانك بشكل دورى وإزالة بقايا الطعام التى يمكن أن تسبب رائحة للفم ،كما أنها تعزز إفراز اللعاب .

مياة
مياه

2- شرب الاعشاب الطبيعية :

فتناولك لمشروبات عشبية كالشاى الأخضر والينسون والنعناع من الأمور المهمة التى تساعدك دوماً فى تطهير الفم والأسنان وتقضى على نمو البكتريا الناتجة عن بقايا الطعام بالفم.
الشاى الاخضر
الشاى الاخضر

3-  مضغ القرفة :

يمكنك التخلص من البكتريا التى تتسبب فى تغيير رائحة الفم عن طريق مضغ عود من القرفة أو بعض من نبات البقدونس .وللحفاظ على أسنانك ناصعة البياض احرصى دائماً على تناول البرقوق.
القرفة
القرفة

4-  جل الألوفيرا :

بالرغم من مذاقه اللاذع يعتبر جل الألوفيرا أفضل علاج لالتهابات اللثة وإذا قمت بتدليك أسنانك ببعض منه ستحصلين على أسنان بيضاء على مدار اليوم .
جل الالوفيرا
جل الالوفيرا

تناول علكة سكرية :

بالرغم من تحذير بعض الاطباء من تناول العلكة المحلاه لعدم التعرض لتسوس الأسنان إلا ان مضغ العلكة له تأثير معاكس حيث انها تدمر البكتريا التى تتواجد بين الأسنان وعلى اللسان  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة