خالد صلاح

امتحان الثانوية العامة على الأبواب.. وزارة التعليم: ليس بالضرورى تضمن الأسئلة أجزاء من نماذج البوكليت الاسترشادية.. وواضع الامتحان لايعرف أى نموذج سيتم طبعه.. وتدريب رؤساء اللجان على المهام الرئيسية الأربعاء

الثلاثاء، 30 مايو 2017 09:45 ص
امتحان الثانوية العامة على الأبواب.. وزارة التعليم: ليس بالضرورى تضمن الأسئلة أجزاء من نماذج البوكليت الاسترشادية.. وواضع الامتحان لايعرف أى نموذج سيتم طبعه.. وتدريب رؤساء اللجان على المهام الرئيسية الأربعاء د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام، انتهاء وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن واضع الامتحان لا يعرف الأسئلة التى تأتى فى الاختبار لوجود 4 امتحانات سيتم طباعة واحد منها فقط وبالتالى يجهل عضو اللجنة الفنية الامتحان الذى يأتى للطالب من الـ"4".
 
وحول وجود أسئلة بامتحانات الثانوية العامة من النماذج الاسترشادية الأربعة التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية على موقعها الرسمى، قال الدكتور رضا حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه ليس بالضرورى أن يحدث ذلك فاللجنة التى تم تكليفها لوضع امتحانات نهاية العام ليست جميعها ممن شاركوا فى وضع أسئلة النماذج الاسترشادية.
 
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه ليس ملزما على واضع الامتحان الاستعانة بأسئلة أو أجزاء من البوكليت الحالى على موقع الوزارة، ولكن هناك مواصفات يلتزم بها واضع الامتحان، وأنا مش بقول جاى أو مش جاى، مشيرا إلى أن الطالب إذا استطاع فهم ومراجعة الـ"4" نماذج يستطيع أن يجيب على أى امتحان يأتى له دون التقييد بأسئلة بعينها.
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الوزارة تستعد لتدريب رؤساء لجان السير الـ1642 عضوًا الأربعاء المقبل على مهام العمل داخل اللجنة، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تعقد لقاء مع الأعضاء لشرح وتوضيح آلية التعامل مع البوكليت وتوزيعه داخل اللجنة، مؤكدًا أنه على رأٍس مهام رئيس اللجنة هو استلام مظاريف الأسئلة بمحاضر رسمية وتجهيز كشوف المناداه الخاصة بالطلاب وأيضا كيفية التعامل مع المشكلات التى قد تحدث أثناء سير الامتحان.
 
وأكد أن رئيس اللجنة يقع عليه فى المقام الأول طريقة إدارة لجنة الامتحان بحنكة وخبرة وضبط اللجنة مع توفير جو الهدوء اللازم للطالب، مشيرًا إلى أنه ضمن المهام أيضا مراجعة محتويات المظروف جيدًا والتأكد من استيفائها، والإطلاع على المستندات الموجودة بداخله ومحضر التسليم والتسلم.
 
ولفت إلى أن رئيس اللجنة يجب عليه التوجه إلى مقر اللجنة فى الميعاد المقرر والاطمئنان على وجود وسلامة الكيس الذى يحتوى على أوراق الإجابة وبقية أوراق اللجنة والصندوق الحديدى وطريقة فتحه وأيضا التأكد من رقمه والبيانات الموجودة عليه من الخارج، كما يقع على رئيس اللجنة مسئولية معاينة اللجنة بشكل دقيق، والتعرف على جميع ما بها من مبانى وأفنية ومرافق ودورات مياه وملاحظة نقاط الضعف إن وجدت، لمراعاتها عند تأمين اللجنة.
 
وأوضح أنه يجب أن يختار الحجرة المناسبة للكنترول بحيث تكون مؤمنة جيدا، ونسخ تعليمات الامتحان وجدول الامتحان ودليل توزيع اللجان وتثبيتها على مدخل اللجنة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عزه

كفايه تصريحات

الوزير لما يصرح في جريده رسميه ركزوا علي البوكليت الثالث و الرابع والنماذج الاسترشاديه الي وضعتها الوزاره ويجي الامتحان مختلف لكل التوقعات ف حسبي الله ونعم الوكيل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة