أكرم القصاص - علا الشافعي

ماكرون يتهم لوبان بتبنى مشاريع وهمية ويحذر من عواقب ترك الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 03 مايو 2017 09:59 م
ماكرون يتهم لوبان بتبنى مشاريع وهمية ويحذر من عواقب ترك الاتحاد الأوروبى ماكرون ولوبان
كتب – محمود محيى وأحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم المرشح الشاب لانتخابات الرئاسة الفرنسية، المستقل إيمانويل ماكرون، منافسته مارين لوبان، بتبنى مشاريع اجتماعية واقتصادية "وهمية" بلا مصادر واضحة لتمويلها أو تنفيذها.

 

وخلال المناظرة الأخيرة التى تبث حاليا على الهواء، وجمعت المرشحان قبل جولة الحسم فى انتخابات الرئاسة المقررة 7 مايو الجارى، قال ماكرون أن الخروج من الاتحاد الأوروبى الذى تروج له لوبان سيكون له عواقب وخيمة مستشهدا بما تشهده بريطانيا من تعثر فى مفاوضات "بريكست".

 

ومن جهة أخرى، قال ماكرون: "أنا اعارض بشدة تأجير الرحم والأمومة"، مطالبا بتقنين هذه الأمور، مؤكدا أن لوبان تسعى لتقنين عمليات فاسدو.

 

وكانت قد وجهت مرشحة اليمين المتطرف، زعيمة حزب الجبهة الوطنية انتقادات واسعة لمنافسها فى انتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون فى ملف الضرائب والمعاشات.

 

وقالت مرشحة اليمين المتطرف فى فرنسا لوبان خلال المناظرة التليفزيونية الحاسمة والمصيرية التى تجرى حاليا، موجهة حديثها لماكرون: "إنك لا تخدم مصالح الفقراء وأصحاب المعاشات".

 

وأشارت لوبان فى آخر مناظرة قبل جولة الإعادة المقررة 7 مايو الجارى إلى أن منافسها الذى كان وزيرا للاقتصاد لم يقدم اى جديد لخدمة المهمشين.

 

وفى المقابل وجه ماكرون أتهاما بتبنى مشروع تخريبى يهدف إلى عزل فرنسا وتقزيم دورها الإقليمى.

 

وتشهدت المناظرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية مشادات حادة بينهم حيث اتهم كلا من الطرفين الآخر أنه يعمل من أجل مصالح شخصية وليس من أجل مصلحة الوطن الفرنسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة