ليفربول يطلق اسم الأسطورة كينى دالجليش على أحد مدرجات "أنفيلد"

الأربعاء، 03 مايو 2017 09:45 م
ليفربول يطلق اسم الأسطورة كينى دالجليش على أحد مدرجات "أنفيلد" كينى دالجليش أسطورة ليفربول
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطلق نادى ليفربول الإنجليزى اسم أسطورته السابق كينى دالجليش على قطاع من مدرجات استاد "انفيلد رود" تقديرا لاسهاماته لاعباً ومدرباً فى قلعة الريدز

 

وذكر النادى أنه سيغير اسم قطاع مدرجات المئوية فى وقت لاحق هذا العام، فى موعد لم يتحدد بعد، تكريماً للاسكتلندى البالغ عمره 66 عاما فى احتفال النادى بعيد تأسيسه 125.

 

وقال جون دابليو هنرى المالك الرئيسى للنادى فى بيان عبر موقعه على الإنترنت: "إنها شهادة بحق تاريخ ليفربول وتأكيد أننا لا نفتقر لرموز عظيمة يمكن إطلاق أسمائهم بسهولة على قطاع من مدرجات استاد أنفيلد".

 

وأضاف: "ولكن كينى دالجليش شخص له أهمية كبيرة فى صناعة هذا النادى لذا فإنه لزام علينا بصورة ما أن نكرم ذلك بما يليق بالرجل".

 
دالجليش
دالجليش
 
وقال هنري إن دالجليش، وهو حاليا رئيس غير تنفيذى للنادى، شخصية فريدة فى تاريخ النادى إذ بلغ القمة لاعباً وحقق نجاحا كبيراً في التدريب. وتابع: "ورغم ذلك فإن اسهامات كيني مع ليفربول تتخطى الأهداف التى سجلها.. والنقاط والألقاب التي ساعد النادي على حصدها". وأضاف: "إنه تجسيد لقيم ليفربول.. يمثل أفضل ما في هذا النادي".
 
كينى دالجليش
كينى دالجليش
 

وانضم دالجليش إلى ليفربول قادماً من سيلتيك فى 1977 وشارك فى 515 مباراة وسجل 172 هدفاً، كما تولى تدريب الفريق مرتين.

 

وفاز دالجليش بلقب الدورى المحلى ثمانى مرات ودورى أبطال أوروبا ثلاث مرات وكأس الاتحاد مرتين وكأس رابطة الأندية الإنجليزية خمس مرات وكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة خلال مسيرته مع ليفربول.

 

ولعب أسطورة الريدز دوراً مجتمعياً قيادياً فى أعقاب كارثة هيلزبره 1989 إذ حضر الجنائز والتقى بأهالى الضحايا بعد مقتل 96 من مشجعى ليفربول جراء التدافع بسبب خطأ تنظيمى فى استاد هيلزبره فى شيفيلد بشمال انجلترا خلال مباراة بين نوتنجهام فورست ونادى ليفربول فى الدور قبل النهائى لكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة