أكرم القصاص - علا الشافعي

لوبان: اتهام ماكرون لفرنسا بارتكاب جرائم بالجزائر مقلقة..والأخير: وقائع تاريخية

الأربعاء، 03 مايو 2017 10:46 م
لوبان: اتهام ماكرون لفرنسا بارتكاب جرائم بالجزائر مقلقة..والأخير: وقائع تاريخية ماكرون ولوبان
كتب – محمود محيى وأحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مرشحة اليمين المتطرف الفرنسية، زعيمة حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبان، إنها عندما تسمع منافسها مانويل ماكرون يتهم فرنسا بجرائم ضد الإنسانية فى الجزائر، تشعر بالقلق، وأن تلك الاتهامات تعتبر مبررا للجماعات المتشددة لارتكاب عمليات إرهابية داخل الأراضى الفرنسية.

وفى المقابل رد عليها منافسها الشاب، قائلا خلال المناظرة التلفزيونية الحاسمة والمصيرية التى تجرى حاليا على الهواء مباشرة: أن تلك الجرائم وقائع تاريخية، مشيرا إلى أنها وريثة حزب متشدد.

كانت لوبان قد هددت بإغلاق المساجد التى وصفتها بـ"الأصولية" فى فرنسا وأنها ستعمل على طرد جميع مزدوجى الجنسية الذين يعيشون على الأراضى الفرنسية ضمن مشروعها لمواجهة الإرهاب فى إطار برنامجها للانتخابا الفرنسية.

وأضافت المرشحة المتطرفة، خلال المناظرة ضد منافسها الشاب المستقل ايمانويل ماكرون،  أنه ينبغى أن تطرد فرنسا جميع المتشددين وأن نطرد جميع مزدوجى الجنسية، مشيرة إلى أنه يوجد فى فرنسا 11 ألف من الأصوليين يعيشون على أراضيها ويجب طردهم.

 

واتهمت لوبان، منافسها القوى، أنه متواطئ مع "الإسلاميين المتشددين"، فرد عليها على الفور قائلا: "كونى محترمة كما أنا احترمك".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة