طوارئ بـ"التعليم" استعدادًا لماراثون الامتحانات.. تغيير خريطة توزيع مراقبى الثانوية العامة واستعلام أمنى على رؤساء اللجان.. وتسليم طلاب الدبلومات الفنية أرقام الجلوس الخميس وبدء اختباراتهم العملية 13 مايو

الأربعاء، 03 مايو 2017 07:00 ص
طوارئ بـ"التعليم" استعدادًا لماراثون الامتحانات.. تغيير خريطة توزيع مراقبى الثانوية العامة واستعلام أمنى على رؤساء اللجان.. وتسليم طلاب الدبلومات الفنية أرقام الجلوس الخميس وبدء اختباراتهم العملية 13 مايو الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعيلم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم رفع حالة الطوارئ؛ استعدادًا لمارثون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، إذ أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اتخاذ وزارة التربية التعليم جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة، لضبط لجان السير، وعدم حدوث أى تسريب أو غش، خاصة فيما يتعلق بآلية توزيع الملاحظين.

 

وقال "حجازى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة قررت هذا العام تغيير خريطة توزيع الملاحظين والمراقبين على لجان السير والمحافظات، بحيث لن يراقب أى معلم فى نفس المكان والمنطقة التى سبق أن عمل بها خلال سنوات سابقة.

 

وأشار "حجازى" إلى أن الخريطة الجديدة لتوزيع الملاحظين على لجان الامتحانات؛ وصلت إلى ما يقرب من 1634 لجنة أساسية تضمن ضخ دماء جديدة فى لجان السير وخاصة لجان الشغب.

 

وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن توزيع الملاحظين سوف يراعى البعد الجغرافى، بالشكل والطريقة التى لا تمثل عبئًا وإرهاقًا على الملاحظ أو المراقب، وفى نفس الوقت تحقق آلية التوزيع الصحيحة وفق القرارات الوزارية المنظمة للعمل بامتحانات الثانوية العامة، ومراعاة بيانات المراقب التى دونها فى نموذج الـ"1 سرى" والبيانات الواردة من الإدارات والمديريات التعليمية، مؤكدا: "الوزارة تعمل على مراجعة استمارة الـ"1 سرى" التى سجلها الملاحظ على موقع الوزارة وفق البيانات الواردة من المديريات التعليمية حتى يتم توزيع المراقبين بالشكل المطلوب".

 

وأوضح "حجازى" أن أى عنصر بشرى حصل على جزاء سيتم استبعاده من أعمال الامتحانات ولن يشارك فيها هذا العام، مضيفا: "تم إجراء استعلام أمنى على رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل فى لجان السير".

 

وأضاف أن عدد الذين يشاركون فى أعمال الامتحانات هذا العام يصل إلى ما يقرب من 87 ألف شخص، ما بين مراقب ورئيس لجنة وملاحظ ومقدر درجات، موضحا أن "البوكليت" لا يتطلب زيادة فى أعداد مقدرى الدرجات لأن المصحح سوف يقدر عدد أسئلة يوازى ما كان يقدره فى النظام القديم.

 

وتابع الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أن الزيادة البسيطة فى أعداد المشاركين فى أعمال الامتحانات فى رؤساء لجان السير بعد زيادة عدد اللجان عن السنوات السابقة بحوالى 60 لجنة سير وذلك فى إطار خطة الوزارة لتقليل عدد الطلاب فى اللجان من 1000 طالب مثلا إلى 800 أو 700، لإحكام السيطرة على اللجنة وسرعة تفتيش الطلاب.

 

 من ناحية أخرى أنهت وزارة التعليم، تجهيزات امتحانات الشهادة العامة "الدبلومات الفنية" والتى تبدأ 20 مايو الجارى، إذ أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، تسليم الطلاب أرقام الجلوس 4 مايو الجارى، بعد أن تتسلم المديريات أرقام الجلوس، ومن ثم يتسلمها الطلاب دون مقابل.

 

وقال "الجيوشى"، فى تصريحاتٍ لـ" اليوم السابع"، إن المطبعة السرية انتهت من طباعة أسئلة الامتحانات وتظريفها، موضحا طباعة ما يقرب من 20 مليون ورقة أسئلة، حيث يختبر الطلاب على النظام القديم وليس البوكليت، مضيفا: عدد المواد التى يختبرها الطلاب فى جميع الشعب والتخصصات تصل إلى ما يقرب من 1600 مادة دراسية.

 

وأكد "الجيوشى"، أن الامتحانات العملية للطلاب تبدأ 13 مايو الجارى، أى قبل الامتحانات النظرية بأسبوع لتنطلق ثم يتوقف الطلاب لأداء النظرى ثم يستكملون الاختبارات العملية فى أخر يوم للامتحانات النظرية حسب كل تخصص وشعبة، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات لضبط سير لجان الامتحانات، مضيفا أن عدد لجان السير صلت قرابة الـ"2460 لجنة على مستوى الـ" 7 قطاعات وهم قطاع المينا وسوهاج وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ ودمنهور واللجنة المركزية بفيصل.

 

وأوضح أن طلاب الدبلومات الفنية الذين يؤدون الامتحانات هذا العام فى جميع الشعب قارب الـ658 ألف طالب وطالبة، وجارى تسجيل الطلاب لاستماراتهم حتى 10 مايو أى قبل بدء الامتحانات العملية بيومين، كما أن كراسات الإجابات وصلت إلى مراكز توزيع الأسئلة البالغ عددها قرابة الـ" 68 مركز توزيع أسئلة بمختلف المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اااا

مدرسة للاثار والحفائر بقفط

انشاء مرسة للاثار والحفائر في قفط لان افضل عمال بهذه المهنة في مصر ورائينهم في استخراج تمثال المطرية لتوفير عمالةمؤهلة للعمل مع البعثات وتوفر فرص عمل وقرب قفط من الاقصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة