خالد مشعل مغازلا ترامب عبر CNN: أعطيناك فرصة لتلتقط موقف حماس الإيجابى

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:12 م
خالد مشعل مغازلا ترامب عبر CNN: أعطيناك فرصة لتلتقط موقف حماس الإيجابى رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، دول العالم لأن تلتقط الفرصة للتعامل مع حماس والشعب الفلسطينى والعرب، وأن تضغط على الطرف الصهيونى المتعنت، وذلك بعد إعلان الحركة عن وثيقتها الجديدة.

وقال مشعل فى حديث مع شبكة (CNN) الأمريكية، إن ما ورد فى وثيقة حركته، يكفى لأى منصف فى العالم، خاصة العواصم الدولية، لأن تتعامل مع الحركة.

ودعا مشعل خلال، إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بأن تتعظ من المقاربات السابقة "الخاطئة" مع الاحتلال الاسرائيلى، معتقدًا أن وثيقة حماس أعطت فرصة لترامب بأن يلتقط الموقف الإيجابى الحمساوى والفلسطينى والعربى.

وتابع: "ترامب قد يعطى فرصة جيدة، ولديه هامش أكبر من الجرأة، ويستطيع أن يحدث تغييرًا فى التعامل مع الصراع العربى- الإسرائيلى".

وكشفت حركة حماس، الاثنين، عن وثيقتها السياسية الجديدة، التى تحمل رؤيتها السياسية للمرحلة المقبلة، وبينت أنها متمسكة بعدم التفاوض مع "إسرائيل" بشكل مباشر، وكان من أبرز ما جاء فيها تعبير الحركة عن استعدادها للقبول بدولة فلسطينية فى حدود 1967 بشروط وفى سياق معين.

وأوضح مشعل، أن الوثيقة بها الكثير من المواقف والمبادئ، التى يجب على العالم أن يتفهمها، منها ما يتعلق بالعلاقة مع الدول، واحترامها للديمقراطية، وحصرها على بناء الدولة، وتقوية النظام السياسى الفلسطيني.

وأضاف: "نتنياهو وحكومته، يرمون جريمتهم على الطرف الفلسطيني، رغم أنهم هم الذى احتلوا الأرض وانتهكوا كرامة الفلسطينيين، ويريدون أن يروا الشعب الفلسطينى ضعيفاً، وحماس تفعل عكس ما يريده نتنياهو".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة