حزب الله تعليقا على وثيقة حماس الجديدة: لسنا مع مقاومة تبادل الدم بالأرض

الأربعاء، 03 مايو 2017 11:46 ص
حزب الله تعليقا على وثيقة حماس الجديدة: لسنا مع مقاومة تبادل الدم بالأرض الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان حماس عن وثيقتها السياسية الجديدة، وجه حزب الله اللبنانى انتقاده للحركة الفلسطينة، حيث قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن "الحزب ليس مع المقاومة التى تمهد للتسوية، كما أنه ليس مع المقاومة التى تقسم فلسطين إلى دولتين أو المقاومة التى تبادل الدم بالأرض".

 

وأضاف قاسم، فى تصريحات إعلامية "نحن مع المقاومة التى لا تقبل إلا الأرض محررة بالكامل بلا قيد ولا شرط ليعود الفلسطينيون إلى أرضهم أعزة وكرماء فى آن معا"، وتابع: "إذا لم تكن المقاومة من أجل تحرير فلسطين من البحر إلى النهر لا يمكن أن تنفع".

 

وانتقد نائب الأمين العام للحزب، المجتمع الدولى قائلا: "إذا كان تصنيفنا لإسرائيل بأنها معتدية ومحتلة فتقييمنا للعالم المستكبر هو نفسه لا يختلف على الإطلاق" وتابع قاسم "لسنا مع المقاومة التى تمهد للتسوية.

 

وربطت وسائل الإعلام اللبنانية بين تصريحات قاسم وإعلان الوثيقة السياسية الجديدة لحركة حماس، التى أعلن عنها خالد مشعل الاثنين من العاصمة القطرية الدوحة، حيث أشار الأخير إلى أن الحركة ستتبع نهجا جديدا يتصف بالمرونة من دون التخلى عن الثوابت.

 

وأكدت "حماس" فى وثيقتها السياسية الجديدة على أن إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة عاصمتها القدس ضمن حدود الـ 67 هى صيغة توافقية وطنية مشتركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة