بعد الطلاق .. ماذا قدمت "انجلينا جولي" للاجئين ودول العالم الثالث؟

الأربعاء، 03 مايو 2017 09:00 ص
بعد الطلاق .. ماذا قدمت "انجلينا جولي" للاجئين ودول العالم الثالث؟ انجلينا جولى
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد التعرض لأى تجربة قاسية يدخل الفرد فى حالة من الاكتئاب، ولكن الوضع مختلف بالنسبة لأنجلينا جولى التى بذلت ومازالت تبذل الكثير لمساعدة اللاجئين وضحايا الحروب فى جميع أنحاء العالم، فبعد أن انفصلت "انجلينا" عن زوجها براد بيت فى سبتمبر 2016 لم تتأثر جهودها ولم يقل نشاطها فى مساعدة اللاجئين ومتضررى الحروب فى دول العالم الثالث، بل دفعها الوضع لبذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق ما ترجوه لهم.

فمنذ أن بدأت انجلينا جولى رحلتها لمساعدة الفقراء وحماية اللاجئين فى 2003 وهى تحرز خطوات متقدمة فى تحقيق ذلك، كمبعوث خاص لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فقامت بزيارة أكثر من عشرين دولة بها مشاكل للاجئين من ضمنهم لبنان وتركيا والاردن، ودعمت المرأة فى افغانستان، وخصصت الكثير من أموالها الخاصة لصالح ضحايا الحروب بالعراق والسودان وأفغانستان.

وبعد الانفصال عن النجم براد بيت فى سبتمبر 2016 قامت أنجلينا بمجهود ملحوظ لتحسين وضع اللاجئين وخاصة السوريين

1-  قامت بزيارة عدة مخيمات للاجئين السوريين والتحدث معهم عن احتياجاتهم ومعاناتهم وتقديم المساعدات لهم ففي سبتمبر 2016 دعت المجتمع الدولي من أحد مخيمات اللاجئين السوريين إلى التوصل لحلول لإنهاء الأزمة السورية ومعاناة اللاجئين.

أنجلينا جولى تدعم دول العالم الثالث
أنجلينا جولى تدعم دول العالم الثالث
2-  فى أكتوبر 2016 قامت بزيارة الطفل السوري "ليمار" فى مستشفى بالعاصمة الأردنية عمان لتطمئن على حالته الصحية وتقدم له المساعدة، بعد أن تحطم منزله وقُتل أخاه وبُترت ساقيه، فذهبت وتحدثت معه ودعت المجتمع الدولى لبذل المزيد من الجهد لإنهاء تلك الأزمة.
أنجلينا جولى سفيرة الأمم المتحدة
أنجلينا جولى سفيرة الأمم المتحدة
3-   فى نوفمبر 2016 قامت بزيارة مخيم "الأزرق"للاجئين السوريين لتقديم المساعدات لهم ومشاركتهم المعاناة وعبرت عن ذلك عبر حسابها الخاص على "تويتر" : من بعد أولادى أجمل هبه هى قضاء الوقت مع اللاجئين والمحتاجين حول العالم، أنه أعظم درس تلقيته على الإطلاق.
أنجلينا جولى تدعم اللاجئين
أنجلينا جولى تدعم اللاجئين
4-  فى مارس 2017 ألقت كلمة عاطفية فى الامم المتحدة حول صعود القومية فى اوروبا وأمريكا وذكرت خلال كلمتها ضرورة تقديم المساعدات للمحتاجين فى شتى انحاء العالم وبذل المزيد من الجهد لانهاء ازمات اللاجئين .
أنجلينا جولى تدعم الأطفال
أنجلينا جولى تدعم الأطفال
ولن تتوقف جهود "انجلينا جولي" فهى ترى فى مجهودها ذلك حياة وطاقة لها فكما قالت فى كلمتها للعاملين فى المفوضية المتحدة لشئون الاجئيين  "انا معكم مدى الحياة" .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة