ألمانيا: لن ندعم إنشاء مخيمات للاجئين فى ليبيا

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:06 ص
ألمانيا: لن ندعم إنشاء مخيمات للاجئين فى ليبيا سيجمار جابرييل وزير الخارجية الألمانى
أديس أبابا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الألمانى سيجمار جابرييل، الثلاثاء، فى مقر الاتحاد الأفريقى أنّ ألمانيا لن تؤيد مشروعاً لإنشاء مخيمات فى ليبيا، لاستضافة المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا، ففى فبراير، وُقّع اتفاق بين إيطاليا والحكومة الليبية بدعم من الأمم المتحدة، يُموّل الاتحاد الأوروبى بموجبه تلك المخيمات.

وقال جابرييل خلال مؤتمر صحفى مشترك إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى موسى فاكى محمد، إنّ المهاجرين يعيشون فى "ظروف مروّعة" داخل المخيمات فى ليبيا، معتبراً أنّ بناء مخيمات إضافية لن يكون حلاً.

وأضاف متحدثاً من مقر الاتحاد الأفريقى فى العاصمة الأثيوبية أديس ابابا "إنّ هذا لا يتوافق مع الرؤية السياسية لألمانيا أو الاتحاد الأوروبى، ما نحاول القيام به بدلاً من ذلك، هو تحقيق الاستقرار فى دول القارة".

وقد وافقه الرأى فى ذلك رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى موسى فاكى محمد الذى اعتبر أنّه فى "المناطق الشاسعة" فى الصحراء والساحل "من الصعب جداً إنشاء مخيمات لاحتواء تدفّق هذا الكم من الأشخاص، هذا لم يكن يوماً حلاً جيداً".

والاتفاق المبرم فى فبراير بين إيطاليا وليبيا كان هدفه الحدّ من مغادرة المهاجرين غير الشرعيين، من خلال إنشاء مخيمات لاستقبالهم، وتشجيعهم على العودة إلى بلادهم عندما لا يكون ممكناً لهم التقدّم بطلبات لجوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة