أهالى أسوان يشكون انقطاع المياه.. والشركة: توسعات جبل شيشة السبب

الإثنين، 29 مايو 2017 02:36 م
أهالى أسوان يشكون انقطاع المياه.. والشركة: توسعات جبل شيشة السبب جاراكن المياه على العربات بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكو أهالى مدينة أسوان من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب خلال شهر رمضان، مؤكدين أن المسئولين فى شركة مياه الشرب لا يبالون باحتياج المواطنين للمياه فى هذا الشهر ويرددون "كيف لبلد يقام على أرضه السد العالى وتعانى من العطش بهذه الصورة".

 

وأكد أحمد موسى من أهالى منطقة الناصرية بأسوان أنه يقيم بجوار محطة الرفع الجديدة لمياه الشرب، ورغم ذلك يعانى من انقطاع المياه، مشيراً إلى أن منطقة الناصرية من المناطق الجبلية المرتفعة عن مستوى الأرض، وتم إنشاء هذه المحطة بدعم من الحكومة السويسرية كمشروع تحسين خدمات مياه الشرب للمناطق المرتفعة شرق النيل.

 

وأضاف أن منطقة الناصرية تشهد انقطاع المياه طوال فترة الصباح حتى قبل موعد الإفطار بقليل، ثم تعاود الانقطاع مرة أخرى فى الفترة المسائية حتى تعود قبل السحور بقليل.

 

وأنهم توجهوا لسؤال المسئولين عن المحطة فأكدوا لهم أن المحطة تعمل بوردية عمل واحدة حتى الساعة الثالثة مساءً، ويحتاجون إلى عامل آخر لمد فترة عمل الوردية بالمحطة، كما أن المحطة مخصصة لخدمة مناطق أخرى غير الناصرية "على حد قول المسئولين عن المحطة".

 

وقال محمد مصطفى من سكان منطقة الصداقة الجديدة بمدينة أسوان إن سكان المنطقة يلجأون فى الليل لملء جراكن المياه من داخل مدينة أسوان، نظراً لانقطاع المياه عن منطقة الصداقة لساعات طويلة.

 

واستهل المهندس أدهم دهب رئيس غرفة العاديات السياحية بأسوان حديثه متسائلاً: كيف لبلد يقام على أرضه السد العالى وتعانى من العطش بهذه الصورة؟، مضيفاً أن المسئولين دائماً ما يخاطبونهم بأنها أعمال توسعة وإحلال وتجديد، إلا أن الفترة الزمنية لهذه الأعمال امتدت لفترة طويلة والمشكلة ما زالت قائمة منذ سنوات وليس أيام أو شهور فقط.

 

وأكد عادل وهيب رئيس شركة مياه الشرب بأسوان أن هناك أعمال ربط وتوصيل للخطوط الجديدة بمشروع توسعات جبل شيشه، الذى سيساهم فى تضاعف معدلات ضخ المياه من 68 ألف م3 يومياً إلى 136 ألف م3 يومياً بتكلفة تصل إلى 180 مليون جنيه، وذلك بجميع المناطق والأحياء داخل مدينة ومركز أسوان بشكل عام وخاصة المناطق التى تشهد شكوى متكررة من المقيمين فيها من انقطاع وضعف مياه الشرب لينهى معاناتهم ومنها الصداقة الجديدة بجانب قرى أبو الريش والخطارة والأعقاب.

 

وأوضح وهيب، فى تصريحات صحفية، أنه دائماً يتم التنسيق لمراجعة التوقيتات والمناطق السكنية التى سيتم قطع مياه الشرب عنها، حتى تكون فى أوقات تحقق أقل تأثير على احتياجات المواطنين من المياه، وتكثيف الأعمال فى ساعات أقل، بالإضافة إلى استغلال ذلك فى تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة بهذه المناطق خلال فترة الانقطاع، مع مراعاة أن تكون متباعدة، والتنويه المسبق فى كل وسائل الإعلام بوقت كاف يتيح الفرصة أمام المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه.

 

 

العطش فى أسوان
العطش فى أسوان

 

طفل يملأ الجراكن
طفل يملأ الجراكن

 

 الجراكن التى يستخدمها الأهالى لتخزين المياه
الجراكن التى يستخدمها الأهالى لتخزين المياه

 

الأهالى يملأون الجراكن للشرب
الأهالى يملأون الجراكن للشرب

 

توسعات محطة جبل شيشة
توسعات محطة جبل شيشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة