5 مقولات ملهمة من خطاب مارك زوكربيرج الحماسى بجامعة هارفارد

الإثنين، 29 مايو 2017 09:00 م
5 مقولات ملهمة من خطاب مارك زوكربيرج الحماسى بجامعة هارفارد مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك إلى جامعة هارفارد مرة أخرى للحصول على الدكتوراه الفخرية وتمثيل الخريجين، وألقى الملياردير الشاب خطاب حماسى يتضمن الكثير من الرسائل المهمة عن عدم المساواة والمخاطرة باسم الابتكار، لذا نرصد فيما يلى أهم مقولات صرح بها من هارفارد:

-      "من الجيد حقًا أن نكون مثاليًا، ولكن كن مستعدًا لأن يساء فهمك، فأى شخص يفكر بمشروع كبير سيطلق عليه مجنون، حتى لو ثبت فى النهاية أنك كنت محقًا".

-       "كل جيل يوسع تعريفه للمساواة، فالأجيال السابقة قاتلت من أجل التصويت والحقوق المدنية، فتوصلوا إلى الاتفاق الجديد والمجتمع العظيم، والآن حان الوقت لجيلنا أن يحدد عقدًا اجتماعيًا جديدًا".

-      "هناك خطأ فى نظامنا، فيمكننى المغادرة من هنا وتحقيق مليارات الدولارات فى 10 سنوات فى حين أن الملايين من الطلاب لا يستطيعون حتى تحمل تسديد قروضهم، ناهيك عن بدء الأعمال التجارية".

-      "هذا هى معركة عصرنا، قوى الحرية والانفتاح والمجتمع العالمى ضد قوى الاستبداد والانعزالية والقومية، والقوى اللازمة لتدفق المعرفة والتجارة والهجرة ضد من يبطئهم، وهذه ليست معركة أمم، إنها معركة الأفكار".

-      "الأفكار لا تتشكل بشكل كامل، بل تصبح واضحة فقط عندما تعمل عليها، عليك أن تبدأ، إذا كان على أن أعرف كل شيء عن التواصل بين الناس قبل أن أبدأ، لم يكن هناك فيس بوك الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة