بعد 12 عاما.. مؤسس فيس بوك يحصل على شهادة جامعية.. مارك زوكربيرج: التعرف على زوجتى أفضل ما حدث فى هارفارد.. لن أنسى لحظة إطلاق "التطبيق" من غرفتى.. وينصح الشباب بالابتعاد عن الخوف حتى لا تأخذ الروبوتات وظائفهم

الجمعة، 26 مايو 2017 11:40 ص
بعد 12 عاما.. مؤسس فيس بوك يحصل على شهادة جامعية.. مارك زوكربيرج: التعرف على زوجتى أفضل ما حدث فى هارفارد.. لن أنسى لحظة إطلاق "التطبيق" من غرفتى.. وينصح الشباب بالابتعاد عن الخوف حتى لا تأخذ الروبوتات وظائفهم مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل مارك زوكربيرج أخيرا على شهادة من جامعة هارفارد، الذى تركها قبل 12 عاما لتأسيس الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم "فيس بوك"، لكنه عاد أمس الخميس للحصول على دكتوراه فخرية وسط حشد من الطلاب والأصدقاء والأقارب.

 

وألقى مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك، خطابا متوقعا للغاية أمام دفعة عام 2017 من جامعة هارفارد، المكان الذى ظهرت فيه فكرة موقع فيس بوك لأول مرة، وكان هو أصغر من ألقى خطاب داخل حرم جامعة هارفارد.

 

وباعتباره واحدا من أغنى الناس فى العالم، استخدم المنبر لمعالجة القضايا المستمرة المتمثلة فى عدم المساواة فى الدخل فى أمريكا وغيرها من الأمور والقضايا الأخرى.

مارك زوكربيرج اثناء الحفل
مارك زوكربيرج اثناء الحفل

 

وفى بداية حديثه قال زوكربيرج: إنه عندما ينظر للوراء يرى أول يوم دخل فيه جامعة هارفارد، والوقت الذى التقى فيه زوجته بريسيلا تشان، وعلق على ذلك قائلا: إن هذا كان أفضل شىء حدث له فى الجامعة، مضيفا أنه جاء ليقول للجيل القادم إن عليهم البحث عن الغرض وليس الهدف، فالهدف وحده ليس كافيا لأن العالم فى حاجة لأمر أكبر من هذا.

 

وأشار أنه يتذكر الوقت الذى أطلق فيه فيس بوك من غرفة النوم فى منزله بكيركلاند، إذ كان متحمسا للمساعدة فى ربط مجتمع هارفارد معا، ولم يكن يفكر أبدا قبل تلك الخطوة أن هناك شخصا ما سوف يربط العالم معا يوما ما، وهذا الشخص سيكون هو.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

 

وتحدث زوكربيرج وقال: إن فى البداية كان هناك الكثير من الجهات التى أرادت شراء فيس بوك، ولكنه لم يكن يريد ذلك بل هدفه كان أن يتصل أكبر عدد ممكن من الناس عبر الموقع، ولم يكن يدرك بعد طريقة فعل ذلك، وقال للشباب إن لا أحد يعرف فى البداية كل شىء ولكن مع الوقت الفكرة تنمو وتتضح.

 

وأوضح أننا فى مجتمعنا، لا نأخذ الخطوات الكبيرة لأننا خائفون من ارتكاب الأخطاء، ولكن لقد حان الوقت لجيلنا للعثور على حلول جذرية للقضايا والكف عن الخوف، فنحن نريد العثور على حل لأزمة تغير المناخ قبل أن تدمر العالم وأيضا علاج للأمراض.

 

ونصح الشباب: "كن مستعدا للفشل والانتقاد فلا أحد يبنى مجدا لا يتعرض للنقد من الآخرين، كما أن من الممكن الفشل قبل النجاح ففيس بوك لم يكن مشروعى الأول والمطربة بيونسيه كتبت عشرات الأغانى قبل أغنية "هالو".

خطاب مارك زوكربيرج
خطاب مارك زوكربيرج

 

وفى تصريحات لصحيفة واشنطن بوست قبل الخطاب، دعا زوكربيرج أحدث خريجى الجامعة إلى معالجة المشاريع الطموحة الكبرى التى تجمع جماهير من الناس من أجل المنفعة العامة للمجتمع، وأشار إلى أن العديد من التكنولوجيات بما فى ذلك بعض التى يجرى تطويرها فى فيس بوك تغير العالم وتقدم أيضا تحديات جديدة، كما حث الشباب على الانتباه حتى لا تأخذ الروبوتات وظائفهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة