5 أخطاء فى تنظيف النوافذ الزجاجية تجعل مهمتك أصعب

الأحد، 28 مايو 2017 01:00 ص
5 أخطاء فى تنظيف النوافذ الزجاجية تجعل مهمتك أصعب تنظيف الزجاج
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المزعج جدًا أن تبذلى الكثير من الجهد فى مهمة غير محببة ثم لا تحصلى على النتائج المرجوة فى النهاية، وهو ما يحدث كثيرًا ويجعل مهمة غسل النوافذ الزجاجية فى البيت مهمة مزعجة.
 
ولكن وفقًا لموقع  "Real simple" لإدارة المنزل هناك بعض الأخطاء التى تتسبب فى عدم حصولنا على النتائج المرجوة عند غسل النوافذ.
 

اختيار يوم مشمس 

القيام بمهمة تنظيف زجاج النوافذ فى الشمس  الحارقة يسبب جفاف مواد التنظيف على الزجاج قبل حتى أن تتمكنى من مسحها ويصعب إزالتها لذلك يفضل أن تختارى يومًا جافًا غائمًا للقيام بهذه المهمة أو على الأقل اختارى توقيت قبل وصول الشمس لهذا الجزء من البيت أو بعد غيابها عنه.
 

عدم تنظيف الغبار أولاً 

تخطى خطوة تنظيف الزجاج من الغبار أولاً ثم تطبيق السوائل على الزجاج سيخلق الكثير من الفوضى ويتسبب فى تكوين الوحل على إطارات النوافذ، لذلك احرصى على تنظيف الزجاج أولاً ثم غسله.
 

عدم استخدام ما يكفى من المنظفات 

من الضرورى أن ترشى المنظف بسخاء على نوافذك خاصة إذا كانت متسخة جدًا، لذلك احرصى على استخدام ما يكفى من المنظف لتذويب الأوساخ ومحوها بعيدًا.
 

استخدام صحيفة لتجفيف النوافذ 

الكثير من الناس لا يزالوا يؤمنوا بهذه الخدعة وأن ورق الصحف أفضل لتنظيف النوافذ ولكن الحقيقة أنها تسبب الكثير من الفوضى ولا تكون فعالة، ويفضل استخدام الأقمشة فائقة الامتصاص القابلة للغسل.
 

استخدام منشفة ضعيفة 

يفضل أن تستخدمى منشفة بحالة جيدة فى تنظيف النوافذ الزجاجية فلا يوجد أسوأ من التجفيف بمنشفة ضعيفة تترك الكثير من الوبر على الزجاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة