خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

إعلانات رمضان على رادار "حماية المستهلك".. عاطف يعقوب: رصد أى إعلان يخالف تقاليد الشهر المبارك.. وإيقاف كل من يخدش الحياء.. ويؤكد: "لن نسمح بعرض إعلانات بالمايوهات"

الأحد، 28 مايو 2017 05:12 م
إعلانات رمضان على رادار "حماية المستهلك".. عاطف يعقوب: رصد أى إعلان يخالف تقاليد الشهر المبارك.. وإيقاف كل من يخدش الحياء.. ويؤكد: "لن نسمح بعرض إعلانات بالمايوهات" اللواء عاطف يعقوب
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تستعد فيه الحكومة لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم للمواطنين طوال شهر رمضان يقوم جهاز حماية المستهلك بمتابعة الإعلانات التى يتم بثها على شاشات الفضائيات طوال الشهر المبارك، للتأكد من التزامها بالمواصفات القياسية وعدم تضمنها أى إيحاءات جنسية أو عبارات تخدش الحياء.
 
وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المرصد الإعلامى بالجهاز يقوم حاليًا بمتابعة الإعلانات التى يتم بثها على شاشات القنوات الفضائية طوال شهر رمضان، للتأكد من التزم الإعلانات بتقاليد وعادات شهر رمضان المبارك، وعدم تتضمنها أى عبارات أو إشارات تخالف الذوق العام أو تخدش الحياء، وكذلك التأكد من عدم وجود إعلانات تروج لمنتجات غير مسجلة بالجهات المعنية خاصة بعدما تم اكتشاف إعلانات كثيرة على مدار العام الماضى تبث فى القنوات الفضائية وتروج لمنتجات تضر بصحة المواطن.
 
وأضاف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم تخصيص 7 شاشات بالمرصد الإعلامى بالجهاز لمتابعة إعلانات شهر رمضان على مدار 21 ساعة طوال أيام الأسبوع، وكذلك فى أيام العطلات الرسمية، وأنه فى حالة رصد أى إعلان يقوم بمخالفة عادات الشهر المبارك، سيتم عرض ذلك على مجلس إدارة الجهاز واتخاذ قرار بإيقاف الإعلان، قائلًا: "لن نسمح بعرض إعلانات تخدش الحياء أو بالمايوهات خلال الشهر المبارك"، كما يقوم الجهاز بتلقى أى شكاوى من جانب المواطنين والتعامل معها .
 
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتمامًا  كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة سواء التى تتعارض مع العادات والتقاليد أو التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " وذلك من خلال انتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
 
ودعا اللواء عاطف يعقوب وسائل الإعلام إلى المساهمة فى عدم نشر هذه النوعية من الإعلانات التى تخدش الحياء وكذلك الإعلانات  المضللة والوهمية التى تروج لسلع ومنتجات تلحق الضرر بصحة وسلامة وأمن المستهلك، كما أنها إعلانات تستخدم وسائل غير مقبولة وغير لائقة لتضليل المستهلك، حيث تلعب على مشاعر المواطنين سواء للعلاج السحرى للعديد من الأمراض أو زيادة الوزن او إنقاصه والإدعاء بعلاج أمراض كثيرة، ولا تكتفى هذه الإعلانات المضللة عن الترويج لهذه السلع الوهمية بل تحث المستهلك عن ترك الأدوية الطبية العلمية لمعالجة هذه الأمراض.
 
وأشار اللواء عاطف يعقوب إلى متابعة مجموعة العمل داخل المرصد الإعلامى طوال شهر رمضان المبارك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة التى تروج لسلع ومنتجات وخدمات قد لا تتمتع بالمستوى الملائم من الجودة أو لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطنى، حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التى تلتزم بالمواصفات والجودة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالإضافة إلى توعية وإعلام المستهلكين بالشركات والمنتجات المخالفة لكى يتم تبصيرهم قبل اتخاذ قرارات الشراء.
 
وطالب اللواء عاطف يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، لافتًا إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء

اعلان ماركة تكييف فريش

اعلان مقرف اوي و مقزز

عدد الردود 0

بواسطة:

Salah

طيب والمسلسلات

وماذا عن المسلسلات وبلاويها في رمضان . ملهاش رقابه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

و اللغه والايحاءات

منوفضلك لللغه كمان مش شكل بس والكلام الغريب الي بيتقال ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة