أكرم القصاص - علا الشافعي

"غادة والى": تزايد الاتصالات الواردة لعلاج الإدمان لـ2975 مكالمة خلال 10 أيام

الجمعة، 26 مايو 2017 10:03 ص
"غادة والى": تزايد الاتصالات الواردة لعلاج الإدمان لـ2975 مكالمة خلال 10 أيام إعلان محمد صلاح لحملة "إنت أقوى من المخدرات"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان شهد خلال الـ10 أيام الماضية منذ إطلاق المرحلة الثالثة لإعلان محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى والمنتخب الوطنى، لحملة " أنت أقوى من المخدرات" تزايد عدد المكالمات الواردة وتم استقبال 2975 اتصالا هاتفيا خلال 10 أيام، وذلك بزيادة 3 أضعاف المكالمات التى تلقاها الصندوق خلال نفس الفترة فى الشهر الماضى.

 

وتنوعت المكالمات الواردة إلى الخط الساخن ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان ومكالمات أخرى للمشورة.

 

وكشفت النتائج الخاصة بالمكالمات الواردة للخط الساخن طبقا للمحافظات الأكثر استخداما له، أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى حيث بلغت نسبتها 34%، تليها محافظة الجيزة بنسبة 18%، ثم الإسكندرية 9% ويرجع ذلك إلى سهولة الاتصال والقرب المكانى للمستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن لراغبى العلاج.

 

على جانب آخر حقق إعلان المرحلة الثالثة، الذى قام به محمد صلاح "انت أقوى من المخدرات" 12 مليون و258 ألف مشاهدة و18 ألف شير ومشاركة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" وذلك خلال أول 10 أيام من إطلاق الإعلان وحتى الآن.

 

كان الإعلان الثالث لمحمد صلاح تضمن فى بدايته ظهور أحد الأشخاص الذى يبذل أقصى جهدا ليكون مثل "محمد صلاح" مهاجم روما الإيطالى ويجد دعم من مدربيه ووالدته لموهبته، حتى يقع فى براثن الإدمان بعد نصائح أصدقاء السوء له بتعاطى المواد المخدرة ليتم طرده من التدريبات ويضطر لسرقة والدته لشراء المخدرات.

 

 

بعدها يدخل "محمد صلاح" منزل الشاب المدمن ويبث عدده رسائل توعية للشباب يوضح من خلالها مخاطر تعاطى وإدمان المخدرات، تحت عنوان "ده الثمن الحقيقى اللى هتدفعه فى المخدرات.. خليك راجل بجد.. خليك آد المسئولية.. متنساش نفسك.. خاف على نفسك.. الحياة فيها حاجات كتيرة حلوة تستاهل إنك تعيش علشانها.. ثم يختم كلامه اختار الحياة.. ماتستسلمش.. انت أقوى من المخدرات".

 

جديد بالذكر أنه تم زيادة عدد المراكز لعلاج مرضى الإدمان لتصل إلى 19 مركزا علاجيا فى 11 محافظة، واستطاعت توفير الخدمة لـ150 ألف مريض خلال عامى 2015 و2016، كما أنه جارى إنشاء ثلاثة مراكز جديدة خلال هذا العام بعد أن كان عددها لا يتجاوز 10 مراكز عام 2010.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة