تعرف على الدولة الأكثر تأييدا لتولى الروبوتات وظائف البشر

الجمعة، 26 مايو 2017 02:00 ص
تعرف على الدولة الأكثر تأييدا لتولى الروبوتات وظائف البشر روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد لموقع "ماشابل" الأمريكى أن كوريا الجنوبية لديها أكبر عدد للروبوتات الصناعية فى العالم، فوفقا للاتحاد الدولى للروبوتات، تمتلك كوريا الجنوبية 531 روبوت صناعى متعدد الأغراض، مما يجعلها تتفوق على جميع دول العالم.

ونجحت كوريا الجنوبية فى التفوق على الكثير من الدول بما فى ذلك سنغافورة واليابان وألمانيا والولايات المتحدة وغيرهم من الدول المتطورة التى تشجع الابتكار التكنولوجى.

وقد تجاوز متوسط ​​كثافة الروبوت أو نسبة الروبوتات الصناعية إلى الموظفين  فى جميع أنحاء العالم، والتى تبلغ 69 روبوتا صناعيا لكل 10 آلاف موظف.

ولم تكن الروبوتات الصناعية النوع الوحيد الذى تنفرد به كوريا الجنوبية، فخلال العام الماضى، أنشأ المهندسون روبوتا عملاقا يبلغ طوله أربعة أمتار.

وتحرص حكومة كوريا الجنوبية على الحفاظ على تفوقها فى مجال الروبوتات، إذ أعلنت عن رغبتها فى إنفاق 450 مليون دولار فى هذا المجال خلال السنوات الخمس القادمة، وسوف يذهب جزء كبير من هذه الأموال لتمويل مراكزR & D للمساعدة فى تطوير التكنولوجيا الروبوتية.

وقال وزير التجارة جو هيونج هوان لوكالة أنباء يونهاب أن صناعة الروبوت ظهرت كحدود تكنولوجية جديدة ستعطى دفعة جديدة لقطاع الصناعات التحويلية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة