روبوت مساعد طيار جديد ينجح فى الطيران والهبوط بطائرة بوينج 737

الخميس، 18 مايو 2017 09:00 م
روبوت مساعد طيار جديد ينجح فى الطيران والهبوط بطائرة بوينج 737 طائرة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح روبوت مساعد طيار حديث من الطيران والهبوط بطائرة من نوعية بوينج 737 فى رحلة محاكاة طيران تم إطلاقها كجزء من مشروع ممول من الجيش الأمريكى، إذ تم تصميم النظام الآلى من قبل هيئة "أورورا علوم الطيران"، وهو جزء من مشروع بحثى من شأنه أن يعزز المزيد من التشغيل الآلى على الطائرات الموجودة بالفعل، واللجوء إلى الروبوتات فى عملية الطيران.

ووفقا لموقع skynews البريطانى، فالطائرات المدنية والعسكرية مكلفة فى العمل وتتطلب عمالة بشرية مكثفة وماهرة للتصرف بشكل سليم فى الحالات غير المتوقعة، لذلك تم تطوير روبوت جديد يعمل كمساعد طيار يحمل اسم ALIAS وهو يضم مجموعة من النظم الروبوتية لمساعدة الطيار فى التحليق وحتى الهبوط.

ومن مقعد مساعد الطيار، يستخدم ALIAS الرؤية الآلية للتصرف مع الأشياء المختلفة داخل الطائرة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه قادر على التعامل مع ضوابط الطيران تماما مثل الإنسان.

وعلى غرار المساعدات الشخصية الصوتية، فمساعد الطيار ALIAS قادر على التعرف على الكلام والمصطلحات والعبارات المختلفة، وصياغة الردود من أجل التواصل مع الطيار.

وقال جون ويسلر، نائب رئيس أورورا للبحث والتطوير، أن ALIAS أثبتت قدراته الجوية المتعددة، وهو ما يبشر بإمكانية تطوير الأنظمة المشابهه التى تمكن من تخفيض كبير فى عبء عمل الطاقم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة