الجزائر تدين الاعتداء الإرهابي ضد حافلة بمحافظة المنيا فى مصر

الجمعة، 26 مايو 2017 08:56 م
الجزائر تدين الاعتداء الإرهابي ضد حافلة بمحافظة المنيا فى مصر جنازة حادث المنيا
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الناطق الرسمى لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن على شريف "بشدة الهجوم الإرهابى الدموى الذى استهدف صبيحة اليوم الجمعة حافلة بمحافظة المنيا بمصر والذي راح ضحيته عشرات من المواطنين المصريين الأبرياء" .

وأكد عبد العزيز بن على، حسب بيان إعلامى، "أن الأطراف الظلامية الإجرامية التي خططت ونفذت هذا العمل الدنيء  والجبان لن تنال أبدا من وحدة الشعب المصري الشقيق وتماسكه ولن تقوض بأي حال  من الأحوال  قيم التعايش السلمي التي دأب عليها وعاش في كنفها منذ مئات  السنين".

"وأشار المتحدث إلى أنه يعرب عن تعازينا لعائلات ضحايا هذا العمل  الشنيع" ويؤكد تضامننا مع حكومة مصر وشعبها الشقيق في تصديهما للإرهاب ونجدد  شجبنا ورفضنا لهذه الظاهرة الغريبة عن ديننا وقيمنا وتقاليدنا".

وعلى سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية السودانية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذى وقع اليوم الجمعة، فى محافظة المنيا وراح ضحيته العشرات من الأبرياء الآمنين فى جريمة مروعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية.

وعبرت الوزارة عن تعازى حكومة وشعب السودان لعائلات الضحايا والجرحى ولحكومة وشعب مصر، معلنة عن تضامن السودان الكامل مع جمهورية مصر العربية ودعمها ومساندتها للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها فى مواجهة كافة الأعمال الإرهابية.

كما أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمى، حادث المنيا الإرهابى والذى أدى إلى استشهاد 28 شخصًا، معربًا عن تعاطفه مع مصر حكومة وشعبا.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية، اليوم، الجمعة، عن قاسمى قوله أن "النتيجة المباشرة للتطرف والطائفية المدعومة هى إراقة دماء الأبرياء من المسلمين والمسيحيين وباقى أتباع الأديان الأخرى"، مؤكدًا المسئولية الدولية للحكومات والمؤسسات العالمية إزاء الأمن الجماعى والتصدى الحقيقى للإرهاب ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الشهيد الجزائري

الشهداء يعدون

يؤكد تضامنه مع الحكومة المصرية وشعبها الشقيق كما تضامنت معنا مصر وشعبها الشقيق في العشرية السوداء بوصفنا بالارهاب وتفتيش الجزائريين في المطار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة