أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل 5 زيوت طبيعية فى العناية بالشعر التالف والجاف

الجمعة، 26 مايو 2017 08:00 ص
أفضل 5 زيوت طبيعية فى العناية بالشعر التالف والجاف العناية بالشعر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدام الزيت الطبيعى على الشعر التالف يمكن أن يساعد على منحه الرطوبة ومنع ظهور القشرة على فروة الرأس كما أنه من الطرق السهلة جدًا للعناية بالشعر ويساعد على جعله لامعًا وبراقًا بأقل التكاليف.

وحسب موقع "بولد سكاى" الهندى فإن هذه الزيوت هى الأفضل فى العناية بالشعر التالف والجاف، فتعرفى عليها:

زيت الأركان

يعد زيت الأركان واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والتالف، وعليكِ تضمينه فى روتين العناية اليومى بالشعر، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ب وفيتامين هـ والأحماض الدهنية وكلها مكونات تجعل فروة الرأس صحية وتعيد تألق الشعر.

زيت جوز الهند

هذا الزيت الأكثر قوة مقارنة مع غيره، فهو غنى بفيتامينوالأحماض الدهنية الأساسية الأخرى ويمكن أن يساعد على توفير كمية مناسبة من المواد الغذائية لفروة الرأس. وتدليك فروة الرأس بانتظام بزيت جوز الهند الفاتر يمنحك جذورًا ناعمة وقوية ويجعل فروة الرأس صحية ورطبة.

زيت الروزمارى

زيت الروزمارى له تأثير عظيم فى تطهير فروة الرأس وتخليصها من السموم التى تضعف الشعر، كما أنه غنى بالحديد وفيتامين ب والكالسيوم مما يجعل الشعر قويًا ويقاوم الشيخوخة المبكرة للشعر. ولكن عند استخدامه يجب أن تخففيه بزيت اخر من اختيارك.

زيت الزيتون

تطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس يعد أفضل علاج للشعر التالف والجاف لأنه يساعد على الترطيب العميق ويعزز نمو الشعر ويحافظ على فروة الرأس رطبة.

زيت بذور الرمان

يعد زيت بذور الرمان مثاليًا لمن تعانى جفاف الشعر وهشاشته كما يعزز نمو الشعر ويمنع جفافه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة