أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية قطر محاولا امتصاص غضب دول الخليج: نسعى لعلاقات قوية

الخميس، 25 مايو 2017 12:01 م
وزير خارجية قطر محاولا امتصاص غضب دول الخليج: نسعى لعلاقات قوية تميم حاكم قطر
سمير حسنى - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة منه لتهدئة الأجواء وامتصاص غضب دول مجلس التعاون الخليجى بعد تصريحات الأمير تميم حاكم قطر، المؤيدة للدولة الإيرانية، قال وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، إن بلاده تسعى لعلاقات خليجية متينة لأننا نؤمن بأن مصالحنا ومصيرنا واحد، وإن دول الخليج العربية الأخرى لم تتصل ببلاده فيما يتعلق بالسجال الإعلام الدائر.

وبالحديث عن تصريحات أمير قطر والتى نقلتها وكالة الأبناء القطرية، قال فى مؤتمر صحفى مع نظيره الصومالى، نستغرب إصرار بعض وسائل الإعلام على التعامل مع ما سماها أخبارا كاذبة عن دولة قطر، مشددا على أن الرأى العام الخليجى على وعى كامل يرقى على المستوى الذى نزلت له بعض وسائل الإعلام.

وواصل وزير الخارجية القطرى مزاعمه قائلا: "لا يوجد أدلة على المكان الذى بدأت فيه الهجمة الإليكترونية وعندما يكون لدينا أدلة سيتم تطبيق الإجراءات ومن الناحية القانونية هناك قوانين دولية تتعلق بمثل هذه الجرائم وخاصة الهجمات الإليكترونية، وسوف يتم التعامل معها وفق هذه القوانين.

 

وبالحديث عن جماعة الإخوان المسلمين، أشار وزير الخارجية القطرى إلى أن لقاء تميم بن حمد مع الرئيس الأمريكى لم يتطرق للحديث عن الإخوان، زاعما أن بلاده لا تتعامل مع أحزاب سياسى وإنما تتعامل مع حكومات مثل مصر وتونس.

 

وعن القاعدة الأمريكية "العديد" والمتواجدة على أراضى قطر، أكد العلاقات بين قطر وأمريكا استراتيجية، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقا بين قطر والولايات المتحدة يدير هذه القاعدة، وإذا كان هناك شىء سيحدث فى القاعدة سيكون وفق اتفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامة

واضح أن دويلة قطران أتزحلقت من القمة بسبب قشرة موزة

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة