أكرم القصاص - علا الشافعي

ثنائيات مصرية فى أوروبا.. هل ينضم محمد صلاح ورمضان صبحى إلى ليفربول.. حسام وإبراهيم حسن الأقدم فى سويسرا.. تجارب قصيرة فى إنجلترا تجمع ميدو وشوقى وجدو وفتحى والمحمدى.. ودويتو هجومى فى ويجان بقيادة زكى

الخميس، 25 مايو 2017 11:11 م
ثنائيات مصرية فى أوروبا.. هل ينضم محمد صلاح ورمضان صبحى إلى ليفربول.. حسام وإبراهيم حسن الأقدم فى سويسرا.. تجارب قصيرة فى إنجلترا تجمع ميدو وشوقى وجدو وفتحى والمحمدى.. ودويتو هجومى فى ويجان بقيادة زكى محمد صلاح ورمضان صبحى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل الثنائى المصرى محمد صلاح ورمضان صبحى، نجما روما الإيطالى وستوك سيتى الإنجليزى، دائرة اهتمامات نادى ليفربول الذى يسعى لتدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية من أجل المنافسة على حصد لقب النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتتحدث وسائل الإعلام الإنجليزية، أن نادى ليفربول يسعى للتعاقد مع محمد صلاح مقابل 35 مليون جنيه استرلينى، فيما تحدثت تقارير أخرى عن رغبة "الريدز" في ضم رمضان صبحي كونه البديل الأمثل للاعب السنغالي ساديو ماني الذى تأثر أداء فريقه كثيرًا بغيابه عن الملاعب بسبب الإصابة في الموسم المنقضي.

ورصد نادي ليفربول مبلغ 250 مليون يورو لتدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل المنافسة على الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولاشك أن اهتمام نادي ليفربول الإنجليزي بالتعاقد مع محمد صلاح ورمضان صبحى الصيف المقبل يطرح العديد من التساؤلات أبرزها، هل يلعب رمضان صبحي ومحمد صلاح في ليفربول؟.. هل تتكرر ظاهرة ثنائي الفريق الأوروبي الواحد؟

التقرير التالى يستعرض أبرز الأندية الأوروبية التي شهدت تواجد ثنائي مصري وأكثر على مدار السنوات الماضية، والتى تحلم الجماهير المصرية بمشاهدة حلقة جديدة بتواجد محمد صلاح ورمضان صبحى معًا في صفوف ليفربول، لاستكمال السلسة التى بدأت فى التسعينات بوجود حسام وإبراهيم حسن فى نيوشاتل السويسرى، وتوسعت لتشمل العديد من النجوم فى الأجيال الجديدة.


 

محمد صلاح ومحمد الننى


لعب محمد صلاح ومحمد الننى معاً في نادى بازل، ونجح الثنائى فى تقديم مستويات رائعة مع الفريق، ليلفت أنظار عمالقة الأندية الأوروبية، حيث انتقل محمد صلاح إلى تشيلسي الإنجليزي ومحمد الننى إلى أرسنال الإنجليزي.

محمد صلاح والنني
محمد صلاح والنني

 

وتمكن محمد صلاح ومحمد الننى ذلك الثنائى الذى انضم لصفوف بازل قادمًا من المقاولون العرب من الفوز بلقب الدوري السويسري.

 

محمد الننى وأحمد حمودى
 

شكل محمد الننى ثنائياً جديداً مع أحمد حمودى الذى انضم لصفوف بازل قادمًا من نادي سموحة، وتمكن الثنائى من حصد لقب الدوري السويسري مع بازل وذلك في عام 2015، كما خسر الثنائي نهائى كأس سويسرا في العام ذاته.

محمد النني واحمد حمودي
محمد النني واحمد حمودي

 

 

علي غزال وصالح جمعة
 

لعب الثنائى علي غزال وصالح جمعة مع نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، وانتقل غزال لصفوف الفريق البرتغالي في يناير 2013 قادماً من وادي دجلةـ، فيما لعب لاعب الاهلي الحالي، صالح جمعة، في صفوف ناسيونال ماديرا قادماً من انبي على سبيل الاعارة لمدة موسم ونصف.

على غزال وصالح جمعة
على غزال وصالح جمعة

 

وخاض صالح جمعة 36 مباراة بمسابقة الدوري البرتغالي مع ناسيونال ماديرا سجل خلالها "هدفين" وصنع 6 أهداف أخرى، فيما لعب علي غزال في صفوف الفريق لمدة 4 سنوات قبل أن ينتقل إلى الدوري الصيني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

عمرو زكى وأحمد حسام ميدو
 

شكل أحمد حسام ميدو وعمرو زكي ثنائياً هجومياً مع نادي ويجان الإنجليزي، فبعد مشوار رائع مع الزمالك، قرر ويجان ضم عمرو زكي على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل مليون و500 ألف جنيه إسترليني في عام 2008.

عمرو زكي وميدو
عمرو زكي وميدو

 

وقدم عمرو زكي مستويات رائعة مع ويجان ونجح في تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، واندمج زكي سريعًا مع ويجان ونجح في هز شباك المنافسين بغزارة وكان من ضمن ضحاياه فريق ليفربول حيث سجل هدفاً اختير فيما بعد بأنه ضمن أجمل الأهداف المقصية في تاريخ "البريميرليج".

أما ميدو فإنضم أيضًا لنادي ويجان على سبيل الإعارة، ونجح في تسجيل "هدفين" أمام ليفربول وأرسنال.

 

أحمد المحمدى وجدو وأحمد فتحي
 

شهد فريق هال سيتي الإنجليزي في عام 2013 انضمام الثنائي المصري محمد ناجي جدو وأحمد فتحي على سبيل الاعارة قادماً من النادي الأهلي لينضم إلى المصري الثالث أحمد المحمدي.

أحمد فتحي والمحمدي وجدو
أحمد فتحي والمحمدي وجدو

 

وانتقل فتحي وجدو إلى هال سيتي على سبيل الإعارة من الأهلي لمدة 6 أشهر في فبراير 2013 في ظل الأزمة المالية التي كان يعاني منها الفريق الأحمر في ذلك الوقت لينجح الثنائي رفقة أحمد المحمدي في قيادة "التايجرز" للصعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ميدو ومحمد شوقي

لعب الثنائي أحمد حسام ميدو ومحمد شوقي سويًا في نادي ميدلسبره، وانضم شوقي لصفوف "البورو" في 2007 قادمًا من النادي الأهلي مقابل 650 ألف جنيه إسترليني.

ميدو ومحمد شوقي
ميدو ومحمد شوقي

 

ولعب محمد شوقي 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" طوال مشواره مع ميدلسبره، لم ينجح خلالها في الوصول لشباك المنافسين.

ومن أبرز الأندية التي شهدت الثنائيات المصرية، نيوشاتيل السويسري الذى ضم التوأم حسام وابراهيم حسن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة