صيف ساخن ينتظر المحترفين بملاعب العالم.. محمد صلاح "حيران" بين روما وليفربول.. "الريدز" يفكر فى رمضان صبحى.. عبد الشافى يواجه المجهول مع الأهلى السعودى.. "الأب الروحى" ينادى المحمدى.. وكريم حافظ مطلوب فى أياكس

الخميس، 25 مايو 2017 09:30 ص
صيف ساخن ينتظر المحترفين بملاعب العالم.. محمد صلاح "حيران" بين روما وليفربول.. "الريدز" يفكر فى رمضان صبحى.. عبد الشافى يواجه المجهول مع الأهلى السعودى.. "الأب الروحى" ينادى المحمدى.. وكريم حافظ مطلوب فى أياكس المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق فترة الانتقالات الصيفية فى أوروبا، ومعها تترقب الجماهير المصرية مستقبل المحترفين فى مختلف أندية القارة العجوز.

ويستعرض التقرير التالى أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع سفراء الكرة المصرية، والخيارات المتاحة أمام المحترفين سواء بالاستمرار، ضمن صفوف ألفريق أو خوض تجربة جديدة فى مسيرتهم الاحترافية.

محمد صلاح

قدم "الفرعون المصرى" مستويات رائعة مع روما هذا الموسم، جعلته يلفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية التى أبدت رغبتها فى التعاقد معه، على رأسها إنتر ميلان الإيطالى وليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح حقق العديد من الإنجازات على الصعيد الفردى أبرزها احتلاله المركز الخامس فى قائمة أفضل صناع الأهداف بدوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، وهى الإنجليزى والفرنسى والألمانى والإسبانى والإيطالى، كما يعد أفضل صانع أهداف بالدورى الإيطإلى برصيد 11 هدفاً.

ليس هذا فحسب، بل تمكن "الفرعون المصرى" من تسجيل 15 هدفا فى مسابقة "الكالتشيو"، ليكون الموسم الحالى هو الأفضل تهديفياً للاعب على مدار مسيرته فى ملاعب أوروبا.

ليفربول الإنجليزى أعلن عن تخصيص 100 مليون جنيه استرلينى للصفقات الصيفية التى يسعى لإبرامها، وتحدثت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن محمد صلاح يتصدر قائمة المرشحين لارتداء قميص "الريدز" فى الموسم المقبل.

 

فيما تبدو آمال إنتر ميلان فى ضم محمد صلاح صعبة للغاية، بعدما فشل فى إنهاء مشواره بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإيطالى فى أحد المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى "اليوروباليج".

 

يأتى هذا فى الوقت الذى يظل فيه خيار استمرار محمد صلاح ضمن صفوف روما واردا، بعدما أصبح أحد أبرز نجوم ألفريق فى الفترة الأخيرة كذلك الدورى الإيطإلى بصفة عامة، كما يحلم بقيادة روما لحصد البطولات بعد غياب طويل عن منصات التتويج فى الموسم المقبل.

 

محمد عبد الشافى

تسيطر حالة من الغموض حول مستقبل محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى مع الأهلى السعودى، علما بأن عقد اللاعب مع "الراقى" ينتهى بنهاية الموسم المقبل.

الصحف السعودية تتحدث أن إدارة الأهلى تعتزم إحداث تغييرات واسعة فى صفوف الفريق، سيكون محمد عبد الشافى أبرز ضحاياها، بعد الموسم المخيب للآمال للفريق وفشله فى الحصول على ثلاث بطولات هى الدورى السعودى وكأس ولى العهد، وكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يواجه خطر الخروج المبكر من دورى أبطال آسيا، بعدما تعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع الأهلى الاماراتى 1/1 فى ذهاب دور الـ 16.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى يرفض فيه قطاع عريض من جماهير الأهلى فكرة الاستغناء عن محمد عبد الشافى بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع الفريق، طوال السنوات الماضية ومساهمته فى حصول ألفريق على 4 بطولات.

 

أحمد المحمدى

لم يحسم أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى، موقفه من الاستمرار ضمن صفوف هال سيتى من عدمه، عقب هبوط "التايجرز" لدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بعدما اكتفى باحتلال المركز الـ 18 فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 34 نقطة.

الصحف الإنجليزية تتحدث عن تلقى أحمد المحمدى عرضا من زينيت الروسى للانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، كذلك رغبة ستيف بروس المدير الفنى لنادى أستون فيلا فى التعاقد مع "الفرعون المصرى" من أجل مساعدة الفريق على العودة للدرجة الممتازة.

 

ويعد ستيف بروس بمثابة "الأب الروحى" للفرعون المصرى أحمد المحمدى، بعدما سبق وأن تولى تدريبه فى ناديى سندرلاند وهال سيتي.

هناك خيار آخر يتمثل فى استمرار أحمد المحمدى ضمن صفوف هال سيتى الموسم المقبل ومساعدته على العودة للدرجة الممتازة كما حدث من قبل، لاسيما وأن اللاعب يرتبط بعلاقات رائعة مع الجماهير التى تراه ضمن أفضل اللاعبين فى تاريخ النادى وأكثر هم وفاء.

 

كريم حافظ

تسيطر حالة من الغموض حول مستقبل كريم حافظ، الظهير الأيسر للمنتخب المصرى، الذى انتهت فترة إعارته لنادى لانس الفرنسى، ليعود إلى صفوف ليرس البلجيكي.

وكشف أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لنادى وادى دجلة، أن ناديه السابق أياكس أمستردام مهتم بالتعاقد مع كريم حافظ بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع لانس الفرنسى هذا الموسم.

 

محمود تريزيجيه

أعلن محمود تريزيجيه، لاعب وسط منتخب مصر، عدم رغبته فى الاستمرار مع نادى أندرلخت البلجيكى، بعد انتهاء فترة إعارته لنظيره موسكرون الذى استمرت موسماً واحداً.

 

وعانى محمود تريزيجيه من الجلوس على مقاعد البدلاء مع أندرلخت منذ انضمامه لصفوف ألفريق فى صيف 2015 قادما من النادى الأهلي، قبل أن ينضم لنادى موسكرون على سبيل الإعارة بالموسم المنقضى ويقدم معه مستويات رائعة.

 

وأبدت العديد من الأندية الألمانية والتركية والإنجليزية رغبتها فى التعاقد مع محمود تريزيجيه الصيف المقبل، بالإضافة إلى فينورد الحاصل مؤخراً على لقب الدورى الهولندي.

 

رمضان صبحي

دخل رمضان صبحى، لاعب وسط منتخب مصر ونادى ستوك سيتى الإنجليزى، دائرة اهتمامات نادى ليفربول تمهيدًا للتعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع "bleacher report" الإنجليزى، أن ليفربول يتابع حاليًا رمضان صبحى خلال مشاركته فى مباريات ستوك سيتى، فى محأولة لتقييم اللاعب قبل اتخاذ قرار التعاقد معه.

 

وقدم رمضان صبحى مستويات رائعة مع نادى ستوك سيتى، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكها اللاعب، مما دفع الصحف الإنجليزية لوصفه بـ"الساحر". وكان رمضان صبحى انضم لصفوف ستوك سيتى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من النادى الأهلي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة